القوات الأميركية تفرج عن وزير الإعلام العراقي
آخر تحديث: 2003/6/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/6/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/27 هـ

القوات الأميركية تفرج عن وزير الإعلام العراقي

محمد سعيد الصحاف (أرشيف)

أطلقت القوات الأميركية في العراق سراح محمد سعيد الصحاف وزير الإعلام بحكومة الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين بعدما استجوبته بشأن العديد من القضايا المتعلقة بعمله قبل سقوط حكومة صدام يوم 9 أبريل/ نسيان الماضي.

وكانت صحيفة ديلي ميرور البريطانية قالت في وقت سابق هذا الأسبوع إن القوات الأميركية اعتقلت الصحاف عند حاجز طريق في إحدى ضواحي بغداد.

ونقلت محطات تلفزة عربية منها قناة العربية ومقرها دبي عن الصحاف الذي لم يرد اسمه في لائحة أميركية بأسماء 55 مطلوبا عراقيا، قوله إنه "سلم نفسه للقوات الأميركية" بمساعدة بعض الأصدقاء" وخضع للاستجواب قبل إطلاق سراحه.

وقالت إحدى هذه المحطات التي ستبث مقابلة معه في الساعات المقبلة إن الصحاف أكد في حديثه أنه كان صادقا في كل ما قاله طوال الحرب وحتى اليوم السابق لدخول القوات الأميركية إلى بغداد يوم 9 أبريل/ نيسان الماضي. وأضافت أن اللقاء الذي تم في بغداد يتضمن الكثير من المعلومات الهامة عن تفاصيل سقوط الحكومة العراقية.

واشتهر الصحاف باستخدامه ألفاظا لاذعة ضد القوات الأنغلوأميركية خلال الحرب، وأطلقت عليه الصحافة البريطانية لقب "علي الكوميدي" قياسا على "علي الكمياوي"، في إشارة إلى على حسن المجيد المتهم باستخدام أسلحة كيميائية في مدينة حلبجة العراقية.

المصدر : وكالات