البحث عن ضحايا سفينة مهاجرين بسواحل تونس
آخر تحديث: 2003/6/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/6/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/23 هـ

البحث عن ضحايا سفينة مهاجرين بسواحل تونس

واصلت فرق الإنقاذ لليوم الرابع على التوالي عمليات البحث عن 200 شخص لا يزالون في عداد المفقودين نتيجة غرق سفينة كانت تقل مهاجرين أفارقة على بعد 100 كلم من السواحل التونسية.

وقال مسؤول الحدود البحرية الوطنية التونسية نور الدين الشيباني إن فرق الإنقاذ ستواصل عمليات البحث لأطول مدة ممكنة، وأضاف أنه تم انتشال جثتين في وقت متأخر من يوم أمس ليرتفع عدد الجثث التي عثر عليها منذ يوم الجمعة إلى 14.

ويعتقد أن نحو 250 شخصا من عدة دول أفريقية كانوا على متن السفينة المتهالكة التي غرقت وسط ظروف جوية سيئة فجر الجمعة الماضية إلى الجنوب الشرقي من مدينة صفاقس الساحلية التونسية.

وقال مسؤولون تونسيون إن رجال خفر السواحل أنقذوا 41 من المهاجرين عقب انشطار السفينة وغرقها إلا أن الباقين لا يعرف مصيرهم. وعلى الرغم من تضاؤل أمال العثور على أحياء قالت السلطات التونسية إن قطعا بحرية ستواصل عمليات البحث بمساعدة صيادين محليين.

وتأتي هذه الحادثة ضمن موجة متزايدة من الهجرة غير المشروعة إذ يحاول المهاجرون الوصول خلسة إلى سواحل إيطاليا سعيا إلى حياة أفضل في أوروبا. وكان على متن السفينة التي انطلقت من ليبيا مهاجرون من مصر والمغرب والنيجر والصومال وليبيريا.

المصدر : رويترز