عشرة قتلى بينهم خمسة شرطة في اشتباك بمكة
آخر تحديث: 2003/6/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/6/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/15 هـ

عشرة قتلى بينهم خمسة شرطة في اشتباك بمكة

رجل أمن سعودي في موقع تفجيرات الرياض (أرشيف)

قتل عشرة أشخاص بينهم خمسة من عناصر الأمن السعودي في اشتباك وقع الليلة الماضية في مكة المكرمة غرب المملكة بين قوات الأمن السعودية وعدد من المشتبه بهم.

وقالت صحيفة عكاظ السعودية إن خمسة من أفراد الأمن جرحوا في اشتباك مسلح أثناء اقتحام منزل في حي الخالدية يشتبه بوجود من وصفتهم الصحيفة بـ"عناصر إرهابية" به وتم خلال العملية توقيف سبعة مطلوبين.

وأوضحت الصحيفة أن تبادلا كثيفا لإطلاق النار اندلع بعد أن اشتبهت دورية مرور في سيارة وطلبت من قائدها التوقف إلا أنه لاذ بالفرار، وحسب الصحيفة فإن ركاب السيارة أطلقوا النار باتجاه رجال الدورية أثناء عملية المطاردة على الطريق السريع.

وأضافت عكاظ أن المشتبه بهم توجهوا إلى حي الخالدية ولجؤوا إلى شقة تحصنوا فيها إلا أن قوات الشرطة داهمت المكان بعد أن أخلت العمارة من سكانها.

وأشارت الصحيفة إلى أن رجال الأمن ضبطوا في الشقة كمية كبيرة من المتفجرات والأسلحة تفوق في كميتها تلك الكميات التي تم اكتشافها في الرياض.

وذكرت الصحيفة أن أحد المعتقلين كان يرتدي حزاما ناسفا لكنها لم تذكر سبب عدم استخدامه.

من جهتها قالت حركة الإصلاح السعودية المعارضة التي تتخذ من لندن مقرا لها في بيان إن ثمانية عناصر من قوات الأمن وثلاثة مواطنين قتلوا في الاشتباك.

ويأتي ذلك في إطار حملة ملاحقات لمن تعتقد السلطات السعودية أنهم متورطون في تفجيرات الرياض التي وقعت في 12 مايو/ أيار الماضي، أو أنهم على صلة بتنظيم القاعدة.

المصدر : وكالات