مقتل 20 شخصا في أعمال عنف بالجزائر
آخر تحديث: 2003/6/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/6/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/15 هـ

مقتل 20 شخصا في أعمال عنف بالجزائر

جثث ضحايا أعمال عنف في البليدة بمشرحة المستشفى (رويترز - أرشيف)
أكدت مصادر رسمية وصحف جزائرية مقتل 20 شخصا من بينهم تسعة عسكريين يومي الأربعاء والخميس الماضيين في أعمال عنف بالجزائر.

وأوضحت المصادر أن مجموعة مسلحة قتلت ثمانية عسكريين في كمين نصبته لهم الأربعاء الماضي في ولاية تيسمسيلت على بعد 300 كلم غرب العاصمة الجزائرية. وقالت إن قنابل يدوية وأسلحة رشاشة استخدمت في الهجوم على دورية على بعد مئات الأمتار من ثكنة للجيش الجزائري.

ونسبت صحيفة لوماتان الهجوم إلى ما أسمته "الكتيبة الخضراء" التابعة للجماعة السلفية للدعوة والقتال التي يتزعمها عبد القادر صوان في جبال الونشريس غرب العاصمة. وشن الجيش الجزائري هجوما واسع النطاق على معاقل الجماعات المسلحة في الونشريس إثر هذه العملية.

وفي حادث منفصل قتل جندي جزائري عند حاجز أقامته مجموعة مسلحة قرب الأخضرية على بعد 70 كلم شرق العاصمة. كما ذكرت مصارد صحفية أن مجموعة مسلحة اغتالت شخصين أحدهما نائب رئيس البلدية في المسيلة شرق العاصمة. وأفادت الإذاعة الجزائرية أن الجيش قتل ستة مسلحين الخميس الماضي في ولاية البويرة جنوب شرق العاصمة.

وكانت أجهزة الأمن الجزائرية ذكرت أمس أن مجموعة مسلحة أقدمت على ذبح ثلاثة أشخاص بينهم امرأة فجر الجمعة قرب بلدة باتنة بمنطقة الأوراس (430 كلم شرق العاصمة).

يشار إلى أنه منذ بداية الشهر الجاري قتل 62 شخصا على الأقل في الجزائر بينهم أكثر من 20 من قوات الأمن, وذلك في أعمال عنف نسبت إلى الجماعات المسلحة.

المصدر : وكالات