النطق بالحكم على قاتل الأميركيين الثلاثة باليمن
آخر تحديث: 2003/5/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/5/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/7 هـ

النطق بالحكم على قاتل الأميركيين الثلاثة باليمن

الأطباء الأميركيون الثلاثة القتلى
من المقرر أن تصدر محكمة البدايات الجنائية بمنطقة جبلة بمحافظة إب اليمنية اليوم حكمها بحق اليمني عابد عبد الرزاق كامل المتهم بقتل ثلاثة أطباء أميركيين وجرح رابع في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وأفاد مراسل الجزيرة في اليمن أن كامل اعترف أمام المحكمة بالتهم المنسوبة إليه خلال الجلسات السابقة، وقال المراسل إن المتهم ذكر أمام المحكمة الكيفية التي أعد وخطط بها للجريمة، مؤكدا أن ذلك تم من خلال التنسيق مع رئيسه علي جار الله المتهم بقتل جار الله عمر الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي.

وأضاف المراسل أن المتهم برر للمحكمة إقدامه على ارتكاب جريمته برغبته في الانتقام من هؤلاء الأطباء الذين قال إنهم كانوا يقومون بأعمال تبشيرية من خلال اتصالهم بأبناء المنطقة والمترددين على المستشفى.

وأوضح المراسل أن المتهم ذكر أمام المحكمة كامل التفاصيل المتعلقة بالجريمة، إلى الدرجة التي يصعب بها التكهن إذا كان بإمكان محامي الدفاع إضافة أي شيء جديد يمكن أن يخدم موقفه في القضية.

وكان الادعاء العام قد طالب خلال الجلسات الماضية بإنزال عقوبة الإعدام بحق عابد عبد الرزاق كامل بتهمة القتل العمد والعدوان على الأطباء الأميركيين الثلاثة.

وقد جرت تحقيقات واسعة خلال الأشهر الخمسة الماضية حول هذه القضية التي أثارت ضجة كبيرة داخل وخارج اليمن، وقد عبر الحزب الاشتراكي عن عدة تحفظات له على هذه التحقيقات التي أبدى خشيته من أن يقوم الحزب الحاكم باستغلالها لغايات انتخابية.

ويرجح الحزب الاشتراكي أن تكون هناك جهات خفية تقف خلف هذه العمليات، وأن هذه الجهات تستهدف المبشرين والمثقفين والكتاب، ويؤكد الحزب أنه ليس بإمكان المجموعات الصغيرة ارتكاب مثل هذه الجرائم دون الحصول على دعم من آخرين.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: