إصابة ثلاثة فلسطينيين بنيران الاحتلال في نابلس
آخر تحديث: 2003/5/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/5/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/3 هـ

إصابة ثلاثة فلسطينيين بنيران الاحتلال في نابلس

أحد المصابين الفلسطينيين إثر اشتباكات مع قوات الاحتلال في بيت فوريك أمس (الفرنسية)

أصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح في اجتياح إسرائيلي لبلدة فوريك شرقي مدينة نابلس اليوم، وفرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدينة حظرا مشدد للتجول. وذكر مواطنون أن الجنود الإسرائيليين أجبروا الطالبات في المدرسة الثانوية بالبلدة على مغادرتها بعد أن حاصروها وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع داخلها.

وتواصل قوات الاحتلال هجماتها داخل بيت فوريك منذ أربعة أيام هدمت خلالها منزلين تابعين لقياديين من الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، واعتقلت العشرات كما أصيب العديد من المواطنين بجروح.

في غضون ذلك أعلن جيش الاحتلال في بيان أن جنديا إسرائيليا أصيب بجروح خفيفة اليوم برصاص فلسطينيين في منطقة جنين شمال الضفة الغربية. وأضاف البيان أن الجيش اعتقل ثلاثة ناشطين فلسطينيين اثنين في الضفة وواحدا في قطاع غزة.

وكان أهالي مخيم جنين للاجئين أجبروا العاملين في مكاتب وكالة غوث اللاجئين الدولية، الأونروا، على إغلاق مكاتبهم ومغادرة المخيم احتجاجا على تأخر الوكالة في البدء بعملية إعادة بناء المنازل التي دمرتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في المخيم خلال المجزرة قبل نحو عام.

ويحمل الأهالي في المخيم وكالة الغوث المسؤولية كاملة عن التأخير الحاصل، مشيرين إلى أن مخططات البناء جاهزة وأن دولة الإمارات العربية المتحدة الممولة للمشروع قامت بتغطية التزاماتها ودفعت الأقساط المستحقة بشكل تدريجي.

يذكر أن 455 عائلة فلسطينية فقدت منازلها بعد أن هدمتها قوات الاحتلال في أبريل/ نيسان 2002 وأن هذه العائلات لا تزال مشردة منذ ذلك الحين.

إسرائيل تقتل صحفيا بريطانيا

جيمس ميلر (يمين) بجوار أحد زملائه قبيل مصرعه (رويترز)
وفي سياق متصل قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مصورا صحفيا بريطانيا أمس في رفح بقطاع غزة أثناء قيامه بإنتاج فيلم وثائقي عن تأثير العنف الإسرائيلي على الأطفال الفلسطينيين.

واتهم بيان من اتحاد الصحفيين والكتاب الفلسطينيين جيش الاحتلال الإسرائيلي بتعمد قتل المصور جيمس ميلر وتركه ينزف حتى الموت.

ومن جهتها طالبت السلطة الفلسطينية اليوم بفتح تحقيق دولي في مقتل الصحفي البريطاني. ويعد ميلر الصحفي الرابع الذي يقتل منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية قبل 31 شهرا.

أبو مازن وشارون
من ناحية أخرى ذكر الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي أن اتصالات تجري حاليا لترتيب اجتماع بين رئيس الحكومة الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن) ورئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون.

وقال مصدر فلسطيني إن وزير الدولة للشؤون الأمنية في الحكومة الفلسطينية محمد دحلان يقوم بالتفاوض عن الجانب الفلسطيني. وحث الاتحاد الأوروبي الفلسطينيين والإسرائيليين أمس الجمعة على البدء بتنفيذ خطة خارطة الطريق للسلام في الشرق الأوسط.

المصدر : وكالات