مروحية سي أتش/46 تابعة لقوات المارينز الأميركية أثناء تدريبات في صحراء الكويت (أرشيف-رويترز)
أعلن مسؤولون عسكريون أميركيون أن خمسة جنود أميركيين من مشاة البحرية قتلوا لدى تحطم مروحية قرب كربلاء وسط العراق. وأوضح المسؤول أن الطائرة سقطت في مجرى مائي قرب المدينة. وقد أكد متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنه لا توجد أي مؤشرات على تعرض الطائرة لإطلاق نار.

وقال البنتاغون إن الطائرة وهي من طراز سي أتش/46 يستخدمها سلاح مشاة البحرية (المارينز) في نقل الجنود. وأضاف متحدث عسكري أن الطائرة ذات المحركين فقدت قرب مدينة كربلاء على بعد حوالي 110 كيلومترات جنوب غربي بغداد.

وقال المتحدث "لم تتوافر مؤشرات عن إطلاق نيران معادية" مشيرا إلى أن المارينز الأربعة قد قتلوا لدى سقوط المروحية في مسطح مائي قرب هذه المدينة.

وأوضح مسؤول آخر "نعتقد أن الطاقم المؤلف من أربعة من المارينز لم ينج". وقال "إن جنديا خامسا شاهد سقوط المروحية حاول إنقاذهم ولم ينج هو أيضا". ولم يقدم مزيدا من التفاصيل مؤكدا أنه لم تتوافر سوى معلومات أولية عن الحادث, وثمة كثير من الأسئلة الباقية.

يشار إلى أن المروحية سي أتش/46 تستخدم من قبل سلاح البحرية والمارينز لنقل الجنود أو الحمولة. وهي عادة تعمل بطاقم من أربعة ملاحين ودخلت في الخدمة العسكرية منذ ثلاثة عقود.

المصدر : وكالات