طالبات فلسطينيات في إحدى مدارس الأونروا في غزة

عمان- منير عتيق

اختتمت في العاصمة الأردنية أعمال الاجتماع التنسيقي للدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين التي عقدت بمشاركة وفود من الأردن وسوريا ولبنان وفلسطين ومصر والجامعة العربية.

وقال المدير العام لدائرة الشؤون الفلسطينية عبد الكريم أبو الهيجاء في تصريحات لمراسل الجزيرة نت إن المشاركين بحثوا في اجتماعاتهم التي استمرت يومين عددا من القضايا والموضوعات المتصلة بمستوى الخدمات التي تقدمها وكالة الإغاثة والتشغيل التابعة للأمم المتحدة (الأونروا) للاجئين الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة والصعوبات المالية التي تواجهها تلك الدول من أعباء إضافية نتيجة لتراجع مستوى الخدمات المقدمة.

كما ناقش المشاركون برنامج مناشدة الطوارئ الذي أطلقته الوكالة لتعزيز عملياتها في الضفة الغربية وقطاع غزة والصعوبات المالية التي يواجهها البرنامج.

وتم بحث مطالب العاملين في الأونروا، خاصة تلك المتعلقة بسلم الرواتب الذي يميز بين المستخدمين القدامى والجدد ويؤثر سلبا على نوعية الخدمات التي تقدمها الوكالة للاجئين.

ومن المقرر أن تبدأ في عمان يوم الأربعاء أعمال الاجتماع غيرالرسمي للدول المانحة والمضيفة للاجئين الفلسطينيين لبحث أوضاع الوكالة والتحديات التي تواجهها على اعتبار أنها تمثل التزام المجتمع الدولي بقضية اللاجئين لحين حلها وفقا لقرارات الشرعية الدولية.
________
*مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة