السعودية تتعرف على خمسة من منفذي تفجيرات الرياض
آخر تحديث: 2003/5/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/5/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/18 هـ

السعودية تتعرف على خمسة من منفذي تفجيرات الرياض

مجمع سكني استهدفته انفجارات الرياض (رويترز)

أعلن وزير الداخلية السعودي نايف بن عبد العزيز أن السلطات السعودية تعرفت على خمسة من منفذي تفجيرات الرياض التي وقعت الاثنين الماضي وأوقعت 34 قتيلا فيهم منفذو التفجيرات.

وقال الأمير نايف في مؤتمر صحفي عقده في الرياض اليوم إن ثلاثة من هؤلاء الخمسة هم من الذين نشرت السلطات السعودية صورهم وقالت إنهم ملاحقون بتهمة الإعداد لتنفيذ هجمات محتملة.

الأمير نايف بن عبد العزيز (رويترز)
وأضاف أن هناك أربعة أشخاص قبض عليهم، مشيرا إلى أن السلطات الأمنية السعودية تحتاج إلى بعض الوقت لتعرف شخصيات جميع منفذي التفجيرات.

وكانت وسائل الإعلام السعودية نشرت قبل تنفيذ تلك التفجيرات صور 19 ملاحقا قالت السلطات السعودية إنهم أعضاء في تنظيم القاعدة وإنهم كانوا يعدون لتنفيذ هجمات انتحارية.

وأعرب الوزير السعودي من جهة أخرى عن ترحيبه بعناصر مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي من أجل المعاينة فقط وليس من أجل المشاركة في التحقيقات، مؤكدا أن التعاون مع الولايات المتحدة موجود. كما أشار إلى وجود فريق من الشرطة البريطانية (أسكوتلنديارد) في السعودية.

وكان الأمير نايف قد نفى في تصريحات صحفية نشرت أمس مشاركة محققين أجانب في التحقيق في تفجيرات الرياض.

مهمة سرية
وفي السياق نفسه أعلن دبلوماسي سعودي بارز أن الحكومة السعودية كلفت سفيرها لدى واشنطن بندر بن سلطان بن عبد العزيز بالقيام بمهمة سرية تتعلق بحرب ما يسمى الإرهاب.

وقال عادل الجبير مستشار السياسة الخارجية لولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز في مقابلة مع محطة فوكس نيوز التلفزيونية الأميركية إن بندر أرسل في مهمة إلى مكان لم يكشف عنه.

وكان من المقرر أن يظهر السفير بندر في عدة مقابلات تلفزيونية تجريها معه شبكات التلفزة الأميركية خلال هذا الأسبوع لكنه طلب إلغاء هذه المقابلات في اللحظة الأخيرة.

المصدر : وكالات