الأميركيون يكثفون التدريبات ويحصنون مواقعهم بقاعدة جيبوتي
آخر تحديث: 2003/5/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/16 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر للجزيرة: الأمن المصري يقتل 8 من معارضي الانقلاب في الفيوم جنوب القاهرة
آخر تحديث: 2003/5/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/16 هـ

الأميركيون يكثفون التدريبات ويحصنون مواقعهم بقاعدة جيبوتي

قوات من المارينز تقوم بتدريبات بقاعدة جيبوتي
قال مراسل الجزيرة في جيبوتي إن قوات المارينز الأميركية تواصل تدريباتها العسكرية المكثفة في قواعد إقامتها في جيبوتي لمحاربة ما أسموه العناصر المتسللة من الإرهاب الدولي إلى منطقة القرن الأفريقي.

ونقل المراسل عن قائد القوات الأميركية في القرن الأفريقي الجنرال جون ساتلر قوله إن هذه التدريبات تهدف إلى ملاحقة عناصر تنظيم القاعدة ومن أسماهم الإرهابيين الدوليين الآخرين الذين يحاولون التسلل إلى اليمن ومنطقة القرن الأفريقي.

وأوضح مراسل الجزيرة أن القاعدة التي تتمركز فيها قوات المارينز، وهي قريبة من المطار في جيبوتي على مسافة غير بعيدة من مضيق باب المندب، يجرى تحصينها وتوسيعها لاستقبال المزيد من القوات.

وكان ساتلر قد أعلن في تصريحات له في يناير/ كانون الثاني الماضي أنه تم الاتفاق على إجراءات مع دول القرن الأفريقي تسمح للقوات الأميركية بالرد عسكريا في هذه البلدان ضد أي "تهديد إرهابي". وعقد هذا الاتفاق مع المسؤولين في اليمن وجيبوتي وإريتريا وإثيوبيا.

ويقود الجنرال ساتلر قوة من 1300 عسكري مهمتهم ملاحقة وأسر "الإرهابيين" وقتلهم إذا ما اقتضى الأمر.

وقد وصلت حاملة الطائرات الأميركية يو إس إس ماونت ويتني إلى خليج عدن في ديسمبر/ كانون الأول الماضي, لتكتمل بذلك هياكل قوات التحالف المناهض لما يسمى الإرهاب في القرن الأفريقي ومركز قيادته في جيبوتي.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: