خاتمي وصالح: احتلال العراق لن يجلب الاستقرار للمنطقة
آخر تحديث: 2003/5/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/16 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أمين مفتاح كنيسة القيامة يعلن رفضه استقبال نائب الرئيس الأميركي خلال زيارته المرتقبة
آخر تحديث: 2003/5/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/16 هـ

خاتمي وصالح: احتلال العراق لن يجلب الاستقرار للمنطقة

علي عبد الله صالح أثناء استقباله محمد خاتمي في مطار صنعاء أمس (الفرنسية)
أكد الرئيس الإيراني محمد خاتمي ونظيره اليمني علي عبد الله صالح في محادثاتهما الرسمية بالعاصمة صنعاء، ضرورة أن تكون هناك حكومة في العراق قادرة على التعايش مع جيرانها. كما أكد الرئيسان أيضا أن الاحتلال الأميركي البريطاني للعراق لا يمكن أن يجلب الأمن والاستقرار للمنطقة.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية اليوم أن الرئيسين بحثا مسيرة السلام في الشرق الأوسط والوضع في العراق. وأشارت الوكالة إلى أن البلدين وقعا اتفاقات للتعاون الثنائي تشمل خاصة المجالات الاقتصادية والأمنية.

ونقلت الوكالة عن الرئيس اليمني تأكيده في كلمة أعقبت المباحثات أن "وجهات النظر بين الجانبين كانت أكثر من متطابقة إزاء القضايا التي تم بحثها". وكان خاتمي وصل إلى اليمن أمس في زيارة لمدة 24 ساعة تندرج ضمن إطار جولة عربية شملت أيضا لبنان وسوريا.

ومن المقرر أن يتوجه خاتمي اليوم إلى البحرين آخر محطة في جولته العربية التي استمرت ستة أيام. وكانت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أكدت في مستهل هذه الجولة أن مباحثات خاتمي في هذه الدول ستتركز حول العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون والوضع الإقليمي وخاصة في العراق والنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

المصدر : الجزيرة + وكالات