محاكمة المتهم بقتل المسؤول الثاني بالحزب الاشتراكي اليمني
آخر تحديث: 2003/5/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/5/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/11 هـ

محاكمة المتهم بقتل المسؤول الثاني بالحزب الاشتراكي اليمني

قوات من الشرطة اليمنية تندفع نحو الموقع الذي اغتيل فيه جار الله عمر (أرشيف)
ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن المحكمة الابتدائية في صنعاء واصلت الأحد جلساتها لمحاكمة علي أحمد جار الله المتهم بقتل الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمنى جار الله عمر.

وأضافت الوكالة أن النيابة عرضت أمام المحكمة "المضبوطات التي شملت أسلحة خفيفة وعشر حقائب احتوت على أشرطة كاسيت مرفقة بملحق تفريغ لـ 15 شريطا تحرض وتحث على ضرب علمانيين ومتنصرين وباطنيين وبعض القادة في الدولة".

وناقشت المحكمة مع المتهمين صلتهم بالمضبوطات واستمعت إلى ردود 13 شخصا متهمين بالاشتراك "في تشكيل عصابة مسلحة تهدد أمن وسلامة المجتمع".

وعلي جار الله متهم بإقدامه في نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2002 على قتل جار الله عمر بإطلاق الرصاص عليه بعد انتهاء خطاب ألقاه نيابة عن حزبه, أثناء المؤتمر العام الثالث لحزب التجمع اليمني للإصلاح.

وعرضت النيابة أمام المحكمة تسع رسائل أسمتها رسائل الموت، وجهها المتهم علي جار الله إلى بقية المتهمين هدفها التحريض وتتضمن صور الشخصيات المستهدفة. وتستأنف المحاكمة التي بدأت في 20 أبريل/ نيسان الأحد المقبل.

وكان ممثل النيابة العامة سعيد العاقل قد طالب أثناء الجلسة الأولى بالعقوبة القصوى للمتهم الرئيسي.

ويأتي ذلك بعد يوم من إصدار محكمة يمنية حكما بالإعدام على عابد عبد الرزاق كامل بتهمة قتل طبيبة أميركية واثنين من زملائها يعملون ضمن بعثة تبشيرية باليمن العام الماضي.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية