انتخب 25 عضوا في المجلس البلدي المركزي في قطر أمس إلى جانب أربعة أعضاء آخرين فازوا بالتزكية بينهم امرأة, بعد انسحاب منافسيهم من المعركة الانتخابية.

وأعلنت وزارة الداخلية القطرية في بيان فوز 29 من أصل 84 مرشحا بمقاعد المجلس البلدي في الدورة الانتخابية الثانية بالاقتراع المباشر. ويبلغ عدد الناخبين في قطر 24218 شخصا.

وأشار مراسل وكالة الأنباء الفرنسية إلى أن المراكز الانتخابية شهدت إقبالا ضعيفا في النهار. وتراوحت نسبة المشاركة بين 25 و35% في الدوائر التسع والعشرين, وقد كانت نسبة مشاركة النساء مرتفعة.

وتوقع مدير المكتب الانتخابي في وزارة الداخلية ماجد إبراهيم الخليفي نسبة مشاركة متدنية عن الانتخابات الماضية في عام 1999 بسبب "الظروف الراهنة" في إشارة إلى الحرب في العراق.

وكان عدد المرشحين في البداية 86 يتنافسون على 25 مقعدا في المجلس البلدي الوحيد في البلاد, إلا أن اثنين انسحبا من المنافسة.

وتم إعلان فوز أربعة مرشحين بالتزكية من بينهم امرأة هي الشيخة الجفيري. وقد فازت تلقائيا بعضوية المجلس المقبل بعد أن انسحب لمصلحتها مرشحان كانا ينافسانها في دائرة المطار. وكانت ست سيدات ترشحن في أول انتخابات بلدية في قطر عام 1999 لكن أيا منهن لم تفز.

المصدر : الفرنسية