أطفال السودان يناشدون العالم حماية أترابهم العراقيين
آخر تحديث: 2003/4/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/5 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز عن مصادر أمنية: العراق يحشد قواته قرب خط أنابيب كردي لتصدير النفط
آخر تحديث: 2003/4/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/5 هـ

أطفال السودان يناشدون العالم حماية أترابهم العراقيين

طفل عراقي لم يتجاوز السادسة أصيب في القصف الأميركي البريطاني على العراق

خرج نحو 2000 طفل سوداني لم تتجاوز أعمارهم العاشرة في الخرطوم للتنديد بالحرب التي تشنها الولايات المتحدة وبريطانيا على العراق.

وتوجه الأطفال من أمام مجلس صداقة الشعوب إلى مقر الأمم المتحدة حيث سلموا أحد المسؤولين رسالة للأمين العام كوفي أنان تطالب بالحفاظ على حياة الأطفال العراقيين والفلسطينيين مثل الأطفال الآخرين.

وردد الأطفال في التظاهرة هتافات نددت بالرئيس الأميركي جورج بوش. وكان السودان قد شهد مظاهرات حاشدة على مدى الأسبوعين الماضيين احتجاجا على غزو العراق.

وفي مدينة طنطا المصرية تظاهر الآلاف احتجاجا على الحرب على العراق. ودعا المتظاهرون الذين احتشدوا في الملعب البلدي للمدينة التي تبعد 90 كلم شمالي القاهرة إلى الجهاد، وهتفوا "قوم يا راكع، قوم يا ساجد، بوش يهاجم المساجد" و"يا عراقي يا فلسطيني بلدك بلدي ودينك ديني".

ورفع المتظاهرون أعلاما عراقية وفلسطينية ولافتات كتب عليها بالإنجليزية "نكره الإرهاب الأميركي". وشارك في التظاهرة التي سمحت بها وزارة الداخلية الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم وجميع الأحزاب المعارضة ومستقلون.

وكانت الشرطة منعت الجمعة تظاهرة للمعارضة في ميدان السيدة عائشة بحجة أنها غير مرخصة حيث أوقف رجال الأمن عددا من المتظاهرين وأبقوا 14 منهم في السجن مدة 15 يوما على ذمة التحقيق.

المصدر : وكالات