عمرو موسى يدعو لمواجهة المخاطر ووقف المهاترات
آخر تحديث: 2003/4/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/4/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/2 هـ

عمرو موسى يدعو لمواجهة المخاطر ووقف المهاترات

عمرو موسى
قال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم إن معارضة الغزو والاحتلال الأجنبي لا تعني الانحياز ضد الكويت، ودعا إلى وقف المهاترات والتركيز على ما مواجهة المخاطر.

وأضاف موسى للصحفيين تعليقا على تصريحات رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي الذي دعاه إلى "الاستقالة إذا كان غير سعيد في منصبه"، أن "معارضة الحرب لا يجب أن تعني اتخاذ موقف ضد الكويت".

وذكرت أنباء صحفية اليوم أن الخرافي طالب موسى بالاستقالة و"التزام الحياد إزاء القضايا العربية" بعد تصريحات لموسى قبل أيام وجه فيها انتقادات للدور الكويتي مؤكدا أن "دولا عربية أرادت الحرب".

وتابع موسى أن "تداعيات الحرب وما سيحدث خلالها وبعدها ستطال الجميع" محذرا من أن ما يواجه "العرب في هذه اللحظات الخطيرة يدعو إلى وقف أي مهاترات والتركيز على ما يواجهنا جميعا من مخاطر، مما يعني أن الوقت ليس وقت معارك جانبية بل السمو فوقها".

ومن جهته قال وزير الخارجية المصري أحمد ماهر إن الجامعة "هي المكان الذي نلتقي فيه جميعا كعرب ويجب علينا المحافظة عليه". وأضاف "في الوقت الذي تواجه فيه الأمة العربية مشاكل كبيرة فإنه يجب على جميع الأطراف وعلى كل عربي تجنب الدخول في مشاكل ليست بخطورة الموقف الذي نواجهه جميعا الآن".

المصدر : الفرنسية