عبد المجيد الذنيبات
عمان - منير عتيق

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن أنها ستشارك في الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها يوم 17 يونيو/ حزيران القادم، ودعت في بيان لها حصلت الجزيرة نت على نسخة منه الشعب الأردني إلى المشاركة في هذه الانتخابات.

وقالت الجماعة إن مجلس الشورى اتخذ القرار وبالتنسيق مع حزب جبهة العمل الإسلامي وهو الجناح السياسي للجماعة.

وأضاف البيان إن مجلس الشورى قرر العودة للمشاركة في الانتخابات حرصا من الجماعة على القيام بدورها الفاعل في خدمة قضايا الوطن والإسهام في تنمية الحياة السياسية المتمثلة بإيجاد مجلس تشريعي فاعل.

وكان المكتب التنفيذي لجبهة العمل الإسلامي أعلن أمس مشاركة الجبهة في الانتخابات البرلمانية القادمة. وقال الأمين العام للحزب حمزة منصور في اتصال مع الجزيرة نت إن المكتب التنفيذي للحزب شرع في اتخاذ الخطوات العملية لخوض الانتخابات المقبلة.

يذكر أن جماعة الإخوان وجبهة العمل قاطعتا الانتخابات البرلمانية الأخيرة وتبعهما في ذلك الوقت معظم أحزاب المعارضة الأردنية بسبب إصرار الحكومة على قانون الصوت الواحد في الانتخابات، وهو ما رأت فيه جماعة الإخوان محاولة حكومية للحد من نفوذ جماعات المعارضة في المجلس.

وتتوقع مصادر حزبية أردنية أن يدفع قرار مشاركة الإخوان المسلمين وجبهة العمل في الانتخابات البرلمانية، باقي أحزاب المعارضة الأردنية الـ13 إلى اتخاذ قرار مماثل.

المصدر : الجزيرة