موسى يزور السعودية لتفعيل الدور العربي في العراق
آخر تحديث: 2003/4/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/4/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/23 هـ

موسى يزور السعودية لتفعيل الدور العربي في العراق

عمرو موسى
يتوجه الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى غدا إلى السعودية، في إطار جولة إقليمية لتفعيل الدور العربي في إعادة بناء العراق بعد الحرب، وفي عملية السلام بين العرب وإسرائيل.

وقال هشام يوسف المتحدث باسم الأمين العام إن اجتماع موسى في السعودية هو استمرار للتشاور بشأن الموقف في العراق والأراضي الفلسطينية المحتلة، إضافة إلى دور الجامعة العربية.

وتسعى الجامعة العربية التي تضم دولا حليفة للولايات المتحدة وأخرى تتهمها واشنطن برعاية ما يسمى بالإرهاب للقيام بدور أكبر في عراق ما بعد الحرب بعد أن فشلت في منع وقوعها وسط اتهامات بالعجز السياسي.

كما تجيء زيارة موسى للسعودية بعد زيارات قام بها إلى سوريا والأردن لمناقشة قضايا على رأسها الخلاف بين دمشق وواشنطن بشأن برامج أسلحة كيمياوية مزعومة.

وأثار فشل الدول العربية في اتخاذ موقف موحد في فترة ما قبل الحرب مخاوف من عدم مواكبة الجامعة التي تضم 22 دولة للأحداث السياسية.

وفاقمت الحرب التي قادتها الولايات المتحدة على العراق من التوترات بين عدد من الدول العربية حيث قدمت بعضها ومنها الكويت والبحرين وقطر تسهيلات عسكرية للأميركيين في الوقت الذي تشعر فيه دول أخرى على رأسها سوريا بالقلق من النوايا الأميركية في المنطقة.

المصدر : رويترز