إخوان الأردن يؤكدون انحيازهم لقضايا الأمة
آخر تحديث: 2003/4/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/4/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/22 هـ

إخوان الأردن يؤكدون انحيازهم لقضايا الأمة

الملك عبد الله الثاني وعبد المجيد الذنيبات
استقبل العاهل الأردني عبد الله الثاني المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن عبد المجيد الذنيبات الذي أكد ضرورة انسجام الخطاب الرسمي حيال العراق مع توجهات الشارع الأردني.

وقالت جماعة الإخوان المسلمين بالأردن في بيان لها إن المراقب العام للجماعة شدد أثناء لقائه العاهل الأردني أمس على ضرورة أن "ينسجم الخطاب الرسمي مع نبض الشارع الأردني المنحاز لقضايا الأمة". كما أكد الذنيبات على "الدور الأردني الرسمي والشعبي المأمول في دعم الأشقاء في فلسطين والعراق".

وأوضح البيان أن العاهل الأردني أشار خلال اللقاء إلى "دور الجماعة الإيجابي في مختلف قضايا الوطن". وأشار إلى أن المراقب العام سلم العاهل الأردني مذكرة تضمنت تصور الجماعة "لمواجهة الأوضاع الراهنة ودرء الخطر عن وطننا وأمتنا على مستوى الصف الوطني الداخلي والقضية الفلسطينية والعراق الشقيق".

وتعتبر جبهة العمل الإسلامي -الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن- من أبرز أحزاب المعارضة في البلاد.

ومن جهة أخرى قال السفير الأردني في العراق فخري أبو طالب إنه لن يعود إلى بغداد لممارسة مهامه في ظل غياب سلطة عراقية شرعية واستمرار الاحتلال الأميركي للعراق.

وكان السفير الأردني في العراق غادر بغداد قبيل الحرب، غير أن السفارة واصلت نشاطاتها معتمدة على عدد قليل جدا من الفريق العامل بها.

وفي تصريحات صحفية توقع أبو طالب وجود سجناء أردنيين من المتطوعين في القتال ضد القوات الأميركية. وكانت أحزاب المعارضة الأردنية أعلنت في وقت سابق عن اعتقال القوات الأميركية لستة طلاب أردنيين في بغداد, مشيرة إلى احتمال وجود اعتقالات أخرى لم تتمكن من التأكد من حجمها.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: