موسى يزور الأردن في جولة تشمل سوريا
آخر تحديث: 2003/4/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/4/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/20 هـ

موسى يزور الأردن في جولة تشمل سوريا

عمرو موسى يتبادل الحديث مع مروان المعشر (أرشيف-رويترز)
وصل الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى إلى العاصمة عمان في زيارة قصيرة يجري خلالها محادثات مع كبار المسؤولين الأردنيين.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية إن موسى سيبحث مع المسؤولين الأردنيين تطورات الأوضاع في المنطقة، وقالت مصادر في الجامعة العربية إن المحادثات ستركز على بلورة موقف عربي موحد لمواجهة التطورات الراهنة في العراق للحفاظ على وحدته واستقلاله وكذلك الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأضافت أن موسى سيجري في عمان محادثات مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ورئيس وزرائه على أبو الراغب ووزير خارجيته مروان المعشر.

ومن المقرر أن يغادر عمرو موسى الأردن في المساء متوجها إلى سوريا في زيارة تستمر يوما واحدا يلتقي خلالها بكبار المسؤولين لبحث "تطورات الأوضاع في المنطقة وفي مقدمتها الوضع في العراق والتهديدات الأميركية لسوريا ومنظومة العمل العربي المشترك".

من جانب آخر قالت وكالة الأنباء الأردنية إن وزير الخارجية الأردني بحث مع وزير الدولة العماني للشؤون الخارجية يوسف بن علوي في اتصال هاتفي اليوم الأوضاع في العراق والأراضي الفلسطينية.

وأكد المعشر خلال الاتصال الهاتفي "ضرورة تركيز الجهود للمحافظة على وحدة الأراضي العراقية وتمكين الشعب العراقي الشقيق من تقرير مستقبله واختيار قيادته الوطنية بنفسه".

كما دعا إلى "ضرورة السعي للإعلان عن خارطة الطريق بأسرع وقت ممكن لوقف تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وإيجاد حل سياسي يضمن إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في غضون ثلاث سنوات".

المصدر : وكالات