تعليق الانتخابات بدائرة انتخابية في اليمن بسبب العنف
آخر تحديث: 2003/4/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/4/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/20 هـ

تعليق الانتخابات بدائرة انتخابية في اليمن بسبب العنف

قررت اللجنة العليا للانتخابات في اليمن اليوم الاثنين تعليق إجراء الانتخابات التشريعية في إحدى الدوائر الانتخابية في محافظة عمران شمال صنعاء إثر اندلاع أعمال عنف أدت لتوتر أجواء الحملة الانتخابية هناك.

وقال بيان صادر عن لجنة الانتخابات ونشر على موقع حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم على شبكة الإنترنت إن اللجنة قررت تعليق الانتخابات التشريعية في الدائرة الانتخابية 281 بمحافظة عمران الواقعة على بعد ستين كلم شمال صنعاء.

ويأتي تعليق الانتخابات في هذه الدائرة إثر تعرض موكب كان يقل محافظ عمران طه أحمد ماهر لإطلاق نار من قبل مرافقي صادق عبد الله الأحمر نجل رئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح المعارض الأربعاء الماضي في منطقة خمر موقع الدائرة.

واعتبر بيان لجنة الانتخابات أن "هذا الاعتداء جريمة من جرائم الدعاية الانتخابية ومخالفة لقانون الانتخابات العامة". كان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح طلب السبت تشكيل لجنة للتحقيق في الحادث الذي استهدف محافظ عمران بعدما قدم الأخير استقالته من منصبه مطالبا بكشف المسؤولين عن الهجوم.

وتجرى في 27 أبريل/ نيسان الجاري انتخابات تشريعية في اليمن هي الثالثة في البلاد منذ توحيد شطريها في مايو/ أيار 1990. وكان 22 حزبا وتنظيما سياسيا يمنيا وقعوا في الثامن من الشهر الحالي في صنعاء وثيقة اتفاق الضوابط لانتخابات حرة ونزيهة تعهدت من خلالها تسهيل إجراء الانتخابات في أجواء حرة وديمقراطية.

المصدر : وكالات