صدام يرأس اجتماعا لقيادته العسكرية ويشيد بالمقاومة
آخر تحديث: 2003/4/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/4/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/30 هـ

صدام يرأس اجتماعا لقيادته العسكرية ويشيد بالمقاومة

صدام يخاطب نجليه قصي (يمين) وعدي في اجتماع سابق (أرشيف)
بث التلفزيون العراقي الرسمي اليوم الأربعاء مشاهد للرئيس العراقي صدام حسين يرأس اجتماعا لقيادته العسكرية بحضور نجليه قصي وعدي. ووجه صدام خلال الاجتماع تحية إلى "المقاومة البطلة" للمقاتلين العراقيين في مواجهة القوات الغازية.

وخلال الأربع والعشرين ساعة الماضية قرئت كلمتان لصدام في التلفزيون العراقي. ففي الرسالة الأولى التي تلاها الثلاثاء وزير الإعلام محمد سعيد الصحاف قال الرئيس العراقي إن الجهاد فريضة ودعا العراقيين لقتال القوات الأميركية والبريطانية الغازية. ووعد شعبه بأن النصر سيكون حليفه والهزيمة من نصيب الغزاة.

وصباح اليوم نقل بيان ثان في قناة التلفزيون العراقية الفضائية عن صدام قوله إن النصر في متناول العراقيين وإن العراق استخدم ثلث جيشه أو أقل، في حين استخدم الغزاة كل القوات التي جلبوها. وقال المذيع الذي تلا البيان إن صدام عرض مكافأة قيمتها عشرة ملايين دينار ( حوالي 3120 دولارا) لكل من يمسك بعميل للعدو أو يقدم معلومات تؤدي إلى القبض عليه.

كما أعلن المدير العام لوزارة الإعلام العراقية عدي الطائي ردا على تساؤلات عن عدم ظهور الرئيس العراقي أن "الرئيس صدام حي يرزق وشاهده العالم أجمع يتابع نشاطه هنا وهناك".

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: