المعارضة الشيعية تتمسك بمقررات لندن وصلاح الدين
آخر تحديث: 2003/4/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/16 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رئاسة الوزراء البريطانية: لا تزال هناك حاجة لتوضيح عاجل بشأن مقتل خاشقجي
آخر تحديث: 2003/4/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/16 هـ

المعارضة الشيعية تتمسك بمقررات لندن وصلاح الدين

عبد العزيز الحكيم يستمع لأحمد الجلبي أثناء مؤتمر صلاح الدين (أرشيف)
شدد نائب رئيس المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق عبد العزيز الحكيم على أن من أهم أهداف المجلس الحفاظ على الوحدة والاستقلال العراقيين، ودعا إلى سرعة تطبيق ما تم الاتفاق عليه في اجتماعي المعارضة في كل من لندن وصلاح الدين، مشيرا إلى اعتقاده بمرجعية الاجتماعين وليس اجتماع الناصرية الأخير الذي تم بتنظيم أجنبي.

واعتبر الحكيم في حديث للجزيرة من مدينة الكوت العراقية أن المظاهرات التي يشهدها العراق احتجاجا على الوجود الأميركي هي خير رد على من يتهم الشعب العراقي باستقبال الأميركيين بالترحيب. وأكد رفض المجلس -الذي يعد أكبر جماعات المعارضة الشيعية- لوجود قوات الاحتلال في العراق كما أكد استمرار جهود تشكيل حكومة وطنية موسعة.

ودعا الحكيم إلى اجتماع في كربلاء يوم الثلاثاء المقبل لبحث تشكيل من علماء الدين السنة والشيعة مؤكدا ضرورة الحفاظ على وحدة الشعب العراقي "والقضاء على سياسة التمييز القومي والطائفي التي اعتمدها نظام صدام الزائل".

وأشار الحكيم إلى استمرار الاتصالات بين مختلف أطراف المعارضة العراقية لإنقاذ العراق من حالة الفراغ السياسي التي يعاني منها وإزالة الصعوبات التي تواجه جهود إدارة المدن العراقية.

وأكد أن الخلافات داخل الصف الشيعي في العراق تظل محدودة مشيرا إلى دور المرجعية الدينية والحوزة العملية في احتواء هذه الخلافات، واتهم وسائل الإعلام بتضخيمها وكان عبد العزيز الحكيم استقبل استقبالا حافلا في الكوت بعد عودته إلى العراق من إيران.

المصدر : الجزيرة