تدمير أجزاء من السياج الحدودي بين الكويت والعراق
آخر تحديث: 2003/3/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/4 هـ

تدمير أجزاء من السياج الحدودي بين الكويت والعراق

قال مراقبون في الأمم المتحدة إن جزءا من سياج يحدد منطقة حدودية منزوعة السلاح بين العراق والكويت قد هدم، في خطوة وصفت بأنها تأتي ضمن الاستعدادات الأميركية لشن الحرب المحتملة على العراق.

وقال دالجيت بجا المتحدث باسم بعثة المراقبين بين العراق والكويت التابعة للأمم المتحدة إن عملية الهدم بدأت منذ الأربعاء وتوقفت اليوم. ولم يحدد الجهة التي قامت بعملية الهدم. وقال بجا إن مجهولين أحدثوا فجوات كبيرة في السياج على الجانب الكويتي من الحدود في نحو سبعة أماكن. ويمتد السياج بطول الحدود البرية بين البلدين التي تبلغ 200 كيلومتر.

وكان مسؤولون غربيون في الكويت قالوا من قبل إن سياج منطقة الحدود المنزوعة السلاح سيزال في عدة أماكن للسماح للدبابات والمركبات المدرعة بالاندفاع شمالا في العراق عبر المنطقة المنزوعة السلاح إذا ما قرر الرئيس الأميركي جورج بوش شن هجوم على العراق.

يشار إلى أن أكثر من نصف القوات الأميركية في منطقة الخليج تتمركز في صحراء شمال الكويت ويتوقع أن تضاف إليهم القوات الأميركية التي كان مقررا أن تنتشر في تركيا والبالغ عددها 62 ألف جندي بعد أن رفض البرلمان التركي انتشارهم هناك. ويصل عدد القوات الأميركية المنتشرة في منطقة الخليج حاليا إلى 230 ألف جندي ويتوقع أن يرتفع العدد إلى 300 ألف.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: