موسى: اتهامات واشنطن لسوريا غير حقيقية
آخر تحديث: 2003/3/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/26 هـ

موسى: اتهامات واشنطن لسوريا غير حقيقية

عمرو موسى
قال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى إن الاتهامات الأميركية الموجهة إلى سوريا بشأن تقديم دعم للعراق "غير حقيقية"، مؤكدا أن "إطلاق الاتهامات يزيد من اشتعال الموقف" في المنطقة.

وأضاف موسى للصحفيين اليوم الأحد قبيل مغادرته إلى اليونان "هناك بيان سوري واضح وجرى تعميمه بناء على طلب سوريا، وفي الوقت نفسه إطلاق الاتهامات يزيد من اشتعال الموقف وربما المقصود منه إثارة ضباب إزاء الموقف كله في الشرق الأوسط والعالم العربي". وأكد أن المقاومة العراقية تنبع من العراق نفسه ولا دليل على مثل هذا الاتهام.

وردا على سؤال عن قدرة العمليات الفدائية في العراق على التأثير في سير الحرب، قال موسى "واضح أن هناك مقاومة كبيرة من العراق بأنواع مختلفة، وطبعا هذا أدخل عنصرا جديدا على موضوع الحرب".

من جهة أخرى علق الأمين العام لجامعة الدول العربية على سقوط صواريخ في الكويت بقوله إن "موقف الجامعة واضح، بمثل ما نحتج على أي مساس بمدينة عراقية وبالعراقيين نحتج أيضا على أي مساس بأي مدينة كويتية وبالكويتيين أو غيرهم وتهمنا أراضي كل العرب".

وبشأن سقوط صواريخ أميركية على السعودية، أوضح موسى أن "السعودية لديها حق أن تحتج على سقوط صواريخ على أرضها وهي غير داخلة في هذه الحرب ويمكن أن تؤدي إلى كثير من الاضطراب والإصابات، ونتمنى ألا تتكرر".

وختم تصريحاته ردا على سؤال عن الخلافات العربية بقوله "إن الخلافات العربية موجودة والانقسامات موجودة ونحن في لحظة تتطلب ضم الصفوف".

المصدر : الفرنسية