الشرطة اللبنانية أمام أحد المطاعم الأميركية التي تعرضت لأعمال عنف (أرشيف)

قالت مراسلة الجزيرة في لبنان إن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على مسلح اقتحم بنك HSBC البريطاني في شارع الحمراء ببيروت، وذلك بعد مفاوضات أجراها معه وزير الداخلية ياسر المر الذي حضر للموقع.

وأكد مصدر أمني أن شهود عيان أفادوا أن المسلح الذي كان يبدو عليه أنه يرتدي حزاما ناسفا بوسطه اقتحم مقر البنك البريطاني وهدد بنسفه، فيما قال آخرون إنه كان يحمل بيده قنبلة. وعلى الفور قامت الشرطة اللبنانية بتطويق البنك الذي يبعد مسافة قليلة عن العاصمة بيروت.

وأكدت مصادر الشرطة أن المهاجم اتخذ موظفي البنك والمراجعين الذين كانوا بداخله رهائن، وأوضحت أن الشرطة لا تزال تجهل إذا ما كان الهدف من هذه العملية هو التعبير عن موقف سياسي أو السطو على البنك.

وحسب شهود عيان فإن الشرطة قامت بإطلاق النار في الهواء لإجبار المواطنين الذين احتشدوا لمتابعة العملية على البقاء بعيدا، كما بدأت قوات الشرطة المدعومة بقوات الجيش في التفاوض مع المهاجم.

وتأتي هذه العملية في وقت تشهد فيه العاصمة والمدن اللبنانية مظاهرات غاضبة ضد الغزو الأميركي البريطاني للعراق. وجدير بالذكر أن بعض اللبنانيين قاموا مؤخرا بإلقاء قنبلة على المعهد الثقافي البريطاني تسببت بإلحاق أضرار بسور هذا المعهد. كما تحولت السفارة البريطانية إلى هدف للمتظاهرين اللبنانيين الذين حاولوا صب جام غضبهم بسبب تحالف بريطانيا الشديد مع واشنطن في الحرب على العراق.

المصدر : الجزيرة + وكالات