مقتل جندي أميركي في هجوم على معسكر بالكويت
آخر تحديث: 2003/3/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/21 هـ

مقتل جندي أميركي في هجوم على معسكر بالكويت

عدد من جنود الفرقة 101 المحمولة جوا في معسكر نيويورك بالكويت اثناء تدريبات الأسبوع الماضي

لقي جندي أميركي مصرعه وجرح 12 آخرون ستة منهم في حالة خطيرة في هجوم بالقنابل اليدوية استهدف معسكرا للفرقة 101 المحمولة جوا في الكويت.

وقالت مصادر صحفية في المعسكر إن القتيل رقيب من وحدة هندسية ملحقة بالفرقة التي كانت تعد للتحرك للانضمام للغزو الأميركي للعراق حين وقع الهجوم.

وقالت مصادر عسكرية أميركية إن جنديا أميركيا ينتمي إلى نفس الفرقة ألقى ثلاث قنابل على ثلاث خيام بمنطقة القيادة في معسكر بنسلفانيا بالكويت حيث قاعدة الكتيبة الأولى بالفرقة.

وقد ألقت القوات الأميركية القبض على الجندي وشرعت في التحقيق معه لمعرفة دوافعه للقيام بهذا العمل. ووصف الجندي بأنه ساخط وكان يتصرف على نحو غريب. وقالت مصادر صحفية كانت في المعسكر ساعة وقوع الحادث في وقت مبكر من صباح اليوم إن الهجوم أحدث فوضى وانتشرت الأشلاء في المكان.

وأوضح أن الجنود اعتقدوا في البداية أن صواريخ عراقية أصابت منطقتهم حيث هرعوا لارتداء أقنعة الغاز. وتعتبر الفرقة 101 المحمولة جوا التي يبلغ قوامها 20 ألف رجل من وحدات النخبة الخاصة في سلاح البر وهي تستخدم المروحيات لنقل عناصرها إلى ما وراء خطوط القتال.

ويعد هذا أول حادث تتعرض له القوات الأميركية المنتشرة في الكويت منذ بدء الغزو الأميركي للعراق فجر الخميس الماضي، وكانت تلك القوات تعرضت لقصف بالصواريخ العراقية فور بدء الهجوم البري. يشار إلى أن الكويت شهدت ستة حوادث مشابهة ضد الأميركيين منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2002 قتل فيها أميركيان.

تحطم طائرة
من ناحية أخرى أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية أن طائرة تابعة لسلاح الجو البريطاني فقدت الليلة الماضية بعد أن أنهت مهمة في منطقة الخليج دون أن يذكر تفاصيل إضافية حول طراز الطائرة المعنية أو المنطقة التي اختفت فيها أو عدد طاقمها ومصيرهم.

وأشار المتحدث إلى أن الدلائل تشير إلى سقوط الطائرة البريطانية بصاروخ باتريوت أميركي قرب الحدود الكويتية. كما أشارت مصادر في واشنطن إلى احتمال سقوط الطائرة بصاروخ باتريوت. وكانت مروحيتان تابعتان للبحرية البريطانية اصطدمت إحداهما بالأخرى أمس، ما أسفر عن مقتل طاقميهما وهم سبعة جنود.

المصدر : وكالات