سوريا تطالب بوقف فوري للهجوم الأميركي على العراق
آخر تحديث: 2003/3/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/20 هـ

سوريا تطالب بوقف فوري للهجوم الأميركي على العراق

انفجار صاروخ أطلقته القاذفة بي/52 أمس على بغداد
طالبت سوريا الدولة العربية الوحيدة العضو بمجلس الأمن الدولي إنهاء ما وصفته بالعدوان الوحشي على العراق فورا. وقال بيان رسمي نشرته الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) إن "سوريا إذ تدين هذا العدوان الوحشي الذي يتعرض له الشعب الشقيق الآمن في العراق.. تدعو لوقف الحرب فورا وانسحاب القوات الغازية من العراق".

وصدر البيان عقب اجتماع للقيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية التي تضم حزب البعث الحاكم الذي يرأسه الرئيس بشار الأسد. وحذرت دمشق من أن الحرب "يمكن أن يكون لها انعكاساتها الخطرة وعواقبها الوخيمة على أمن المنطقة واستقرارها".

وقال البيان إن سوريا "تدعو لأن تأخذ الأمم المتحدة دورها في معالجة هذا الوضع الخطير" الذي أوجدته الحرب التي وصفتها بأنها "انتهاك صارخ لمبادئ القانون الدولي وعمل مخالف للشرعية الدولية". وأشاد البيان بالشعب العراقي و"صموده البطولي في وجه هذا العدوان الوحشي".

يشار إلى أن العلاقات السورية العراقية شهدت تحسنا كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية, مما سمح بقدر من التعاون التجاري بين البلدين. وكانت سوريا قد شاركت في تحالف دولي قادته الولايات المتحدة في حرب الخليج عام 1991 والذي أخرج القوات العراقية من الكويت.

المصدر : وكالات