اعتقالات بالضفة والاحتلال يحكم سياسة الإغلاق
آخر تحديث: 2003/3/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/19 هـ

اعتقالات بالضفة والاحتلال يحكم سياسة الإغلاق

أم فلسطينية تحاول إنقاذ ابنها من جنود الاحتلال أثناء اعتقاله في مدينة الخليل (أرشيف)
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 13 فلسطينيا بينهم قائد بكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الضفة الغربية. وأوضحت مصادر عسكرية أن وحدة من القوات الإسرائيلية الخاصة طوقت منزل رائد الحصري واعتقلته مع نائبه في مدينة قلقيلية شمالي الضفة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الحصري متهم بتنظيم عدد من العمليات الفدائية ضد أهداف إسرائيلية بينها العملية التي استهدفت ناد ليلي في تل أبيب في الأول من يونيو/ حزيران 2001 وأسفرت عن مقتل 21 إسرائيليا.

وفي أماكن أخرى من الضفة اعتقل جنود الاحتلال 12 ناشطا فلسطينيا بينهم سبعة في البلدة القديمة بنابلس. كما دمرت قوات إسرائيلية منزل ناشط فلسطيني في قرية الدوحة القريبة من بيت لحم. ويعود المنزل لمحمد دار ياسين الذي استشهد في فبراير/ شباط من العام الماضي أثناء محاولته تنفيذ عملية فدائية على مستوطنة عفرات بالضفة الغربية.

من ناحية أخرى قالت مصادر عسكرية إسرائيلية إنها أحبطت محاولة تسلل فلسطينية على مستوطنة جنوبي قطاع غزة. وأوضحت المصادر أن دورية إسرائيلية اكتشفت مسلحين فلسطينيين في محيط مستوطنة مورعاغ دون ذكر تفاصيل أخرى.

في هذه الأثناء أبقت قوات الاحتلال حالة الإغلاق المحكم على الضفة الغربية وقطاع غزة ومنعت جميع الفلسطينيين من الدخول إلى مناطق إسرائيل. وكان الإغلاق فرض يوم الاثنين الماضي بسبب عطلة يهودية لكن قوات الاحتلال مددته مع بدء الحرب الأميركية على العراق.

على صعيد آخر دعا الاتحاد الأوروبي الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى ضبط النفس وذلك بحسب مسودة بيان لقمة قادة الاتحاد الأوروبي التي بدأت أعمالها في بروكسل أمس، وأعرب البيان عن قلقه الشديد إزاء الأوضاع في المنطقة.

المصدر : وكالات