مقتل جندي إسرائيلي والاحتلال يشن حملات اعتقال واسعة
آخر تحديث: 2003/3/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/17 هـ

مقتل جندي إسرائيلي والاحتلال يشن حملات اعتقال واسعة

فلسطيني يحمل راجمة صواريخ محلية الصنع أثناء مسيرة لتشييع أحد الشهداء في خان يونس أمس

أفاد مراسل الجزيرة في فلسطين أن جنديا إسرائيليا قتل بعد إصابته بعيار ناري في رأسه داخل مستوطنة براخا جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية. ولم تكشف قوات الاحتلال الإسرائيلي حتى الآن عن ملابسات الحادث.

من جهة أخرى شنت القوات الإسرائيلية حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة. وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال توغلت فجر اليوم في بلدة عبسان شرق مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة وحاصرت موقعا لقوات الأمن الوطني الفلسطيني الحدودية في المنطقة واعتقلت خمسة من أفراد الأمن الفلسطيني الذين كانوا موجودين داخله.

كما اقتحمت قوات من الكوماندوز الإسرائيلية عدة أبنية في رام الله وجنين وقلقيلية واعتقلت 18 فلسطينيا بحجة أنهم من نشطاء الانتفاضة. وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت اثنين من ناشطي حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أمس الثلاثاء في عمليتين منفصلتين بالضفة الغربية قتل في إحداهما جندي إسرائيلي.

وتأتي هذه التطورات في وقت أعلنت فيه الإذاعة الإسرائيلية مساء أمس أن قوات الاحتلال سترفع الأحد المقبل الإغلاق الذي تفرضه على الأراضي الفلسطينية.

ياسر عرفات ومحمود عباس قبيل اجتماع في رام الله الأسبوع الماضي

تشكيل الحكومة الجديدة
وعلى الصعيد السياسي قال مصدر فلسطيني مسؤول إن الرئيس ياسر عرفات كلف اليوم رسميا رئيس الوزراء المعين محمود عباس (أبو مازن) بتشكيل حكومة جديدة بعدما صادق عرفات والمجلس التشريعي على استحداث المنصب وتعديل الدستور الفلسطيني لهذا الغرض.

وكانت مصادر برلمانية قالت أمس إن أمام (أبو مازن) ثلاثة أسابيع على الأقل لاستلام المنصب. ويتمتع رئيس الوزراء الجديد بصلاحية اختيار التشكيل الوزاري الجديد دون مشاورة عرفات على أن يحيطه علما به.

وفي واشنطن قال وزير الخارجية الأميركي كولن باول أمس إن مصادقة المجلس التشريعي الفلسطيني على استحداث منصب رئيس وزراء للسلطة خطوة إيجابية، لكنه كان يفضل أن يخول رئيس الوزراء مزيدا من الصلاحيات.

المصدر : الجزيرة + وكالات