الغموض يحيط بملابسات اختفاء الفريق نزار الخزرجي
آخر تحديث: 2003/3/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/17 هـ

الغموض يحيط بملابسات اختفاء الفريق نزار الخزرجي

صورة أرشيفية للفريق نزار الخزرجي في إحدى مناطق العراق
لا يزال الغموض يلف مصير رئيس أركان الجيش العراقي السابق الفريق نزار الخزرجي الذي اختفى صباح الاثنين من الدانمارك التي لجأ إليها منذ عام
1999. وقال نجله الأكبر أحمد الخزرجي (38 سنة) من الدانمارك حيث يعيش مع أسرته "كل خمس دقائق يقال لنا إنه موجود في مكان مختلف وأكدت لي آخر مكالمة أن شهودا رأوه في واشنطن".

وأضاف أحمد أن معلومات جديدة أشارت إلى وجوده في كردستان العراق وفي تركيا وفي الأردن وفي السعودية وفي الكويت. وقال "ما نتمناه هو أن لا يكون بين أيدي أجهزة المخابرات العراقية". من جهتها نقلت مصادر صحفية عن صديق مقرب للخزرجي ومعارضين عراقيين في لندن أن الخزرجي موجود في الكويت.

وقالت الصحيفة إن "الخزرجي أصبح الآن في الكويت بعد أن رافقته عناصر من المخابرات الأميركية بالتعاون مع سفير عربي في بلد أوروبي على متن طائرة خاصة نقلته ليشارك في قيادة غزو العراق من جبهة الشمال الكويتي". يشار إلى أن الخزرجي (64 سنة) اعتبر في السنوات الأخيرة من قبل وسائل الإعلام الأميركية أحد الخلفاء المحتملين للرئيس العراقي صدام حسين.

وأعلنت الشرطة الدانمركية الاثنين أنها أصدرت مذكرة تفتيش دولية عن الفريق الخزرجي. ويتهم الخزرجي بالضلوع في جرائم حرب ضد الأكراد العراقيين في شمال العراق بين عامي 1987 و1989, بحسب المدعي الخاص المكلف بالشؤون الجزائية الدولية بيرجيت فيستبيرغ. وكان الخزرجي يريد الذهاب إلى شمال العراق للمشاركة في الإطاحة بالنظام العراقي.

المصدر : وكالات