مضادات حزب الله تطلق قذيفة على كريات شمونة
آخر تحديث: 2003/3/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/13 هـ

مضادات حزب الله تطلق قذيفة على كريات شمونة

دخان يتصاعد من مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا عقب قيام حزب الله بقصفها (أرشيف)
ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن قذيفة أطلقها مقاتلو حزب الله في القطاع الشرقي من الجنوب اللبناني سقطت في أحد شوارع كريات شمونة في منطقة الجليل الأعلى المحاذية للحدود اللبنانية دون أن تنفجر.

وأوضحت الإذاعة أن خبراء المتفجرات في الشرطة الإسرائيلية قاموا بتفجير القذيفة في موقع مخصص لهذا الغرض، مضيفة أن شظايا قذائف أخرى أطلقتها مضادات حزب الله سقطت في غرب الجليل الأعلى وشرقه دون وقوع أضرار أو إصابات.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد أشارت في وقت سابق إلى إطلاق المقاومات الأرضية لحزب الله نيرانها على طائرات إسرائيلية من داخل الجنوب اللبناني باتجاه الجزء الشرقي من الحدود اللبنانية مع إسرائيل.

وقد أكد حزب الله هذه الأنباء، وقال في بيان إن مقاتليه فتحوا النار على طائرات إسرائيلية انتهكت الأجواء اللبنانية على طول الحدود.

يذكر أن إسرائيل درجت على شن غارات جوية وانتهاك الأجواء اللبنانية منذ خطف مقاتلو حزب الله ثلاثة جنود إسرائيليين في أكتوبر/ تشرين الأول 2000 في منطقة مزارع شبعا. وقدم لبنان منذ ذلك الوقت عدة شكاوى إلى الأمم المتحدة بسبب انتهاك الطائرات الإسرائيلية للأجواء اللبنانية.

كما انتقدت المنظمة الدولية عدة مرات الانتهاكات المتكررة للمجال الجوي اللبناني من قبل إسرائيل التي انسحبت قواتها من جنوب لبنان في مايو/ أيار 2000 منهية احتلالا دام 22 عاما. وتقول لبنان إن إسرائيل كان يجب عليها الانسحاب من مزارع شبعا، لكن إسرائيل تقول إن المزارع هي أراض سورية احتلتها في العام 1967.

المصدر : وكالات