عبد الله الثاني
بدأ العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني جولة خليجية تستمر ثلاثة أيام وتشمل كلا من الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر، يهدف من خلالها لإجراء محادثات مع مسؤولي البلدين حول الوضع في المنطقة والعلاقات الثنائية.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" أن الملك عبد الله سيتباحث مع رئيس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في التطورات السياسية التي تشهدها المنطقة، بعد أن اقترح الشيخ زايد مبادرة خلال القمة العربية الأخيرة في شرم الشيخ لحل الأزمة العراقية. وتدعو المبادرة الرئيس العراقي صدام حسين إلى الرحيل إلى المنفى، ووضع العراق مؤقتا تحت إدارة جامعة الدول العربية والأمم المتحدة.

وفي الدوحة سيبحث العاهل الأردني مع أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني العلاقات الثنائية بين بلديهما، التي شابتها العديد من الخلافات خلال العامين الماضيين.

غير أن هذه العلاقات شهدت نوعا من التحسن خلال الأشهر الأخيرة مع عودة سفير الأردن إلى الدوحة في أكتوبر/ تشرين الأول، بعد غياب استمر نحو أربعة أشهر، وبعد اللقاء الذي جمع زعيمي البلدين في باريس في يناير/ كانون الثاني الماضي.

ويرافق الملك الأردني في زيارته هذه كل من شقيقه قائد القوات الجوية الأمير فيصل، ورئيس الوزراء علي أبو الراغب، ووزير الخارجية مروان المعشر.

المصدر : الفرنسية