نصر الله يحذر من معاونة الأميركيين في ضرب العراق
آخر تحديث: 2003/2/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/2/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/7 هـ

نصر الله يحذر من معاونة الأميركيين في ضرب العراق

حسن نصر الله
دعا الأمين العام لحزب الله الشيخ حسن نصر الله إلى عدم معاونة الأميركيين في حربهم المحتملة على العراق معتبرا أن معارضة الرئيس صدام حسين ليست مبررا لهذا التعاون.

وقال نصر الله في احتفال للسفارة الإيرانية في بيروت بالذكرى 24 للثورة الإسلامية إنه
"لا يجوز لأي كان تحت أي عنوان وبأي ذريعة أن يقدم أي عون للأميركيين, لا أمني ولا عسكري ولا ميداني".

واعتبر نصر الله أنه "أمام هذا الخطر الذي يتهدد الأمة بكاملها, مطلوب مستوى من المسؤولية من النظام العراقي ومن المعارضة العراقية". وقال "يجب أن نسحب الذرائع ونسقط الحجج وفي الوقت نفسه نجمع صفوفنا من جديد حتى إذا غزت الولايات المتحدة العراق نقف جميعا ضدها".

واقترح نصر الله إطلاق مبادرة عربية للمصالحة بين المعارضة والسلطة في العراق وتشكيل حكومة وحدة وطنية وفقا لنموذج اتفاق الطائف (1989) الذي وضع حدا لـ 15 سنة من الحرب الأهلية في لبنان.

وقال إن المطلوب "مستوى من المسؤولية من النظام العراقي ومن المعارضة العراقية والدعوة إلى مصالحة وطنية عراقية, إلى طائف عراقي, أي أن تقوم دول عربية وإسلامية بدعوة النظام الذي يجب أن يتواضع ويعترف بوجود المعارضة".

وأضاف أن مثل هذه الحكومة التي لن تستبعد أي طرف ستكون قادرة على معالجة كل المشاكل العالقة. وأوضح "أن الحرب ستدمر العراق وشعب العراق ويجب العمل بقوة للحيلولة دون وقوع هذه الحرب لأن الأميركيين مصممون على خوضها".

المصدر : وكالات