الشيخ ياسين يدعو المسلمين للدفاع عن العراق
آخر تحديث: 2003/2/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/2/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/6 هـ

الشيخ ياسين يدعو المسلمين للدفاع عن العراق

الشيخ أحمد ياسين يشارك في إحدى تظاهرات حركة حماس في غزة (أرشيف)
دعا الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الجمعة المسلمين في العالم وخصوصا الحركات الإسلامية إلى مساندة ودعم العراق والوقوف ضد المصالح الأميركية.

وقال ياسين أثناء مشاركته في تظاهرة نظمتها الحركة في غزة تضامنا مع العراق إنه "على الشباب المسلم في كل العالم أن يتجندوا مع العراق للدفاع عن أرضه وشعبه". واعتبر أنه "على الحركات الإسلامية في العالم أن تقف ضد المصالح الأميركية وتساند العراق".

وأضاف ياسين أن على الشعب العراقي إذا ما تعرض لضربة أميركية أن "يبقى يجاهد وألا يسمح بالعدوان على أرضه" معربا عن تضامن حركته مع الشعب العراقي "الذي يتعرض للعدوان الظالم, فأرض العرب للعرب وأرض المسلمين للمسلمين".

وفي بيان وزع خلال التظاهرة قال الشيخ ياسين إن "الغرب الحاقد وعلى رأسه أميركا يعلنها اليوم حربا صليبية على أمتكم العربية والإسلامية فها هم يحشدون لضرب العراق".

وتساءل "إن لم تكونوا أنتم من يتصدى لهذا الحقد الصليبي الأعمى؟", مؤكدا أن "أميركا وحلفاءها يستهدفون الأمة بأسرها". ودعا العراق إلى "الوحدة في خندق الجهاد وفتح حدوده لأبناء المسلمين في العالم كي يأخذوا دورهم في معركة الدفاع عن الأمة". كما دعا ياسين المسلمين الأميركيين إلى "رفض الامتثال للأوامر بضرب العراق فلا يجوز لهم أن يشاركوا في قتل المسلمين".

وأحرق المشاركون علمي الولايات المتحدة وإسرائيل كما رددوا هتافات مناهضة للولايات المتحدة ورئيسها جورج بوش ومنها "يا بوش يا جبان الشعب العربي لا ينهان" و"يا صدام يا حبيب نريد الرد في تل أبيب" في إشارة إلى الصواريخ التي كان قد أطلقها العراق على إسرائيل في حرب الخليج (1991).

وقد شارك اكثر من 1500 فلسطيني في المظاهرة التي انطلقت من ميدان فلسطين وسط مدينة غزة وجابت الشوارع الرئيسية قبل أن تتجمع أمام مقر المجلس التشريعي في غزة.

المصدر : الفرنسية