التصعيد الإسرائيلي يخلف شهيدين في الضفة والقطاع
آخر تحديث: 2003/2/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/2/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/4 هـ

التصعيد الإسرائيلي يخلف شهيدين في الضفة والقطاع

تشييع الشهيد رامي أبو شهاب الذي استشهد برصاص الاحتلال في قطاع غزة أول أمس

ــــــــــــــــــــ
الاحتلال يهدم منزل ناشط من حركة فتح فوق سيدة فلسطينية صماء لم تسمع تحذيرات الجيش بإخلاء المنزل
ــــــــــــــــــــ

إصابة 13 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء بشظايا قذائف دبابات الاحتلال أثناء قصف مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزة
ــــــــــــــــــــ

استشهد فلسطينيان اليوم وأصيب آخرون بجروح من جراء التصعيد الإسرائيلي في مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة. وقال مراسل الجزيرة في فلسطين إن شرطيا فلسطينيا من القوات الخاصة استشهد اليوم في مدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية.

وقال المراسل إن الشهيد رضا غانم كان مع تسعة شبان آخرين من أفراد القوات الخاصة داخل أحد مباني المدينة حين طوقته قوات الاحتلال وأطلقت النار عليهم مما أدى إلى استشهاد رضا وفرار الباقين.

وفي قطاع غزة عثر على جثة فلسطينية في السبعين من عمرها تحت أنقاض منزل ابنها الشهيد بهاء الدين بن سعيد الذي هدمته جرافات الاحتلال فجر اليوم بعد توغل الدبابات والآليات العسكرية الإسرائيلية في شرق مخيم المغازي.

طفل فلسطيني يتحدى دبابة إسرائيلية أثناء توغلها في غزة (أرشيف)

وقال مراسل الجزيرة في غزة إن الشهيدة كانت صماء ولم تسمع تحذيرات الاحتلال الذي هدم المنزل فوقها.

واعتقلت القوات الإسرائيلية الأشقاء الثلاثة للشهيد بهاء الدين الناشط في حركة فتح الذي استشهد أثناء عملية تسلل إلى مستوطنة كفار داروم القريبة من مخيم المغازي حيث قتل ثلاثة إسرائيليين.

وكانت قوات مشاة إسرائيلية تدعمها نحو 12 دبابة ومروحيات عسكرية اجتاحت مخيم المغازي للاجئين وسط قطاع غزة فجر اليوم.

وقال مراسل الجزيرة إن مسلحين فلسطينيين تصدوا لعملية الاقتحام وتبادلوا إطلاق النار مع جنود الاحتلال. وذكر شهود عيان أن مدنيا في الثانية والستين من عمره أصيب بجروح أثناء مراقبته عملية الاجتياح من نافذة منزله.

من جهة أخرى أفاد مصدر طبي فلسطيني أن 13 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء أصيبوا بشظايا قذائف الدبابات الإسرائيلية التي قصفت مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزة فجر اليوم.

وفي حادث آخر اجتاحت قوات الاحتلال اليوم مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية وشرعت في حملة اعتقال ودهم بحثا عمن تسميهم مطلوبين.

وفي وقت سابق أمس توغلت قوات الاحتلال في مدينة دير البلح المجاورة إثر إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة في هجوم مسلح شنته إحدى الخلايا المسلحة التابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

صبي يحمل العلم الفلسطيني بين أنقاض منزل دمره الاحتلال

ودمرت قوات الاحتلال أربعة منازل فلسطينية في المدينة إضافة إلى جرف عشرة دونمات على الأقل مزروعة بأشجار الزيتون والنخيل قبل أن تنسحب في وقت لاحق.

وفي حادثة أخرى أطلق جنود الاحتلال النار على سيارة مدنية تقل ثلاثة فلسطينيين قرب خان يونس جنوبي غزة مما أسفر عن إصابة أحدهم بجروح خطيرة في رأسه واعتقال الشخصين الآخرين، في حين أخلي سراح الجريح.

وأعلنت إسرائيل أمس أن جهاز مخابراتها للأمن الداخلي المعروف باسم "الشين بيت" اعتقل جميع الأفراد العشرة في خلية مسلحة تابعة لحركة الجهاد الإسلامي المسؤولة عن شن عدد من عمليات المقاومة في مدينة الخليل المحتلة بالضفة الغربية والتي أسفرت عن مصرع 16 إسرائيليا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ناشطا فلسطينيا في كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح بمدينة طولكرم لضلوعه في هجوم على مستوطنة متسر اليهودية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي أسفر عن مقتل خمسة أشخاص.

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية: