رفيق الحريري يستقبل جورج باباندريو في بيروت (أرشيف)
أعلن وزير خارجية اليونان جورج باباندريو الذي يقوم بجولة في المنطقة اختتمها اليوم في بيروت أن الجامعة العربية قدمت موعد قمتها العادية التي كانت مقررة في الأسبوع الأخير من مارس/ آذار في البحرين إلى أواخر فبراير/ شباط الحالي أو مطلع الشهر المقبل، وذلك بعد دعوات للتعجيل بعقدها بسبب التحضيرات الأميركية لشن حرب على العراق.

وقال وزير خارجية اليونان الذي تتولى بلاده حاليا رئاسة الاتحاد الأوروبي إنه سيكون هناك اجتماع لوزراء الخارجية العرب في الخامس عشر من فبراير/ شباط الحالي. وفي إشارة كما يبدو إلى جدول أعمال هذه القمة كشف باباندريو أن العالم العربي وجامعة الدول العربية مستعدان بشدة لأخذ المبادرة وإيفاد مبعوثي سلام إلى بغداد لإبلاغ الرئيس العراقي صدام حسين بما أسموه ضرورة الإذعان الكامل للقرارات الدولية الخاصة بنزع السلاح.

وحين سئل عما إذا كان الاتحاد الأوروبي مستعدا للانضمام لهذه المهمة قال باباندريو إنه تحدث مع زعماء في المنطقة عما إذا كان يتعين أن يكون المبعوثون عربا أم من الاتحاد الأوروبي والدول العربية، "ولم يتخذ قرار بعد".

ويذكر أن وزير الخارجية اليوناني التقى الرئيس السوري بشار الأسد والعاهل الأردني الملك عبد الله أثناء جولة في الشرق الأوسط انتهت في العاصمة اللبنانية بيروت اليوم.

المصدر : رويترز