الاحتلال يواصل هدم المنازل والاعتقالات في غزة والضفة
آخر تحديث: 2003/2/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/2/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/26 هـ

الاحتلال يواصل هدم المنازل والاعتقالات في غزة والضفة

تشييع جنازة صبي فلسطيني أمس إثر استشهاده برصاص الاحتلال في رفح

ذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام فجر اليوم الخميس أثناء عملية توغل في رفح جنوبي قطاع غزة بهدم ثلاثة منازل فلسطينية واعتقال ناشط في حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح.

وقد شاركت نحو ثلاثين دبابة وثلاث جرافات إسرائيلية بمساندة مروحيات عسكرية في هذه العملية في منطقتي تل زعرب وتل السلطان قرب الشريط الحدودي مع مصر برفح. وأصيب 13 منزلا بأضرار جسيمة نتيجة لعمليات النسف التي قام بها جنود الاحتلال.

وأجبر الجنود عشرات المواطنين على الخروج من منازلهم والبقاء في الشوارع رغم الأمطار الغزيرة والبرد ودهموا عددا من المنازل وقاموا بتخريب وتدمير بعض أثاث هذه المنازل.

وأفاد مراسل الجزيرة في فلسطين بأن جيش الاحتلال دمر ثلاثة منازل في مخيم بلاطة قرب نابلس بالضفة الغربية وفجر الجنود منزل الناشط في حركة فتح محمد أبو زور المتهم بالمشاركة في العام 2002 في هجوم على مستوطنة إسرائيلية، وأدى التفجير إلى انهيار منزلين مجاورين أيضا.

من جهة أخرى أعلن متحدث عسكري إسرائيلي أن الجيش اعتقل عضوا في حركة الجهاد الإسلامي أعد سيارة مفخخة محشوة بـ20 كلغ من المتفجرات وكميات كبيرة من المسامير. وأضاف الناطق أن 14 فلسطينيا ملاحقين من أجهزة الأمن الإسرائيلية اعتقلوا مساء أمس في مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

المصدر : الجزيرة + وكالات