لحود يقلل من أهمية الخلاف مع الكويت
آخر تحديث: 2003/2/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/2/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/19 هـ

لحود يقلل من أهمية الخلاف مع الكويت

إميل لحود
قلل الرئيس اللبناني إميل لحود من أهمية الخلاف بين الكويت ولبنان، وأكد أن الصداقة بين البلدين لن تؤثر فيها بعض التصرفات العابرة.

جاء ذلك أثناء استقبال لحود سفير الكويت لدى لبنان علي سليمان السعيد الذي عاد مساء الأربعاء إلى بيروت بعدما كانت الخارجية الكويتية استدعته للتشاور على أثر اجتماع المجلس الوزاري العربي في القاهرة.

وأكد بيان للرئاسة اللبنانية على عمق العلاقات اللبنانية-الكويتية وبأنها "تتسم بالأخوة والمودة والتعاون". وأكد الرئيس لحود للسفير الكويتي "أن مثل هذه العلاقات أقوى من أن تؤثر عليها موضوعات طارئة"، مقدرا "للكويت أميرا وحكومة وشعبا وقوفها إلى جانب لبنان في الظروف الصعبة التي مر بها وحرصها الدائم على دعمه سياسيا واقتصاديا وإنمائيا".

وكان السفير السعيد التقى أيضا رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري العائد من المملكة العربية السعودية وسلمه الرسالة التي بعث بها النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد الصباح.

من جانبه أعرب السعيد عقب لقائه بالرئيس لحود عن الارتياح "لسماعه كلاما مشجعا وقويا من لحود بخصوص العلاقات المميزة التي تجمع بين الكويت ولبنان".

من جهته اعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أن الخلاف بين الكويت ولبنان لم يكن سوى "أزمة غضب" وأضاف "لا بد أن ننتهي سريعا من هذا الموضوع ونركز جهودنا على القضية العراقية والحرب المرتقبة".

وكان مصدر مسؤول في الجامعة العربية أعلن الأربعاء أن قطر أيدت الاحتجاج الرسمي الكويتي، وأن الجامعة تلقت رسالة "عاجلة" في هذا الشأن من مندوب قطر محمد بن حمد آل خليفة.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: