قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية
آخر تحديث: 2003/2/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/2/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/11 هـ

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية

جنود الاحتلال يحيطون بموقع الهجوم على الضابط الإسرائيلي في بيت لحم أمس

اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اليوم في نابلس أحدهما ناشط مطلوب لدى إسرائيل إثر مواجهات بين عسكريين إسرائيليين ومسلحين فلسطينيين أدت إلى إصابة اثنين من الفلسطينيين.

وقال مسؤولون في الأمن الفلسطيني ومتحدث باسم حركة فتح إن جنود الاحتلال اعتقلوا كمال الخطيب (28 عاما) المسؤول المحلي في كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح بعد أن حاصرت قوات الاحتلال منزله.

واعتقل الجنود أيضا في المنزل نفسه شقيقة الفتاة التي سيتزوجها هذا الناشط، حسب المصادر. وخلال تبادل إطلاق النار بين جنود إسرائيليين ومسلحين فلسطينيين أصيب مدنيان فلسطينيان بجروح، أحدهما في حال الخطر.

وفي الضفة الغربية أيضا أعلنت قوات الاحتلال أنها اعتقلت 25 فلسطينيا أثناء غارات ليلية شنتها على عدد من المناطق. وكانت قوات مشاة إسرائيلية تدعمها الدبابات والمدرعات قد اقتحمت أمس مخيم الماء للاجئين الفلسطينيين وحي رفيديا بمدينة نابلس.

وفي مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية انسحبت الدبابات الإسرائيلية من داخل المدينة المحتلة في حين أبقت على دوريات الاحتلال في شوارعها.

وأحكمت قوات الاحتلال قبضتها على المدينة في أعقاب مقتل ضابط إسرائيلي برصاص قناص فلسطيني أمس، تبين في ما بعد أن الضابط برتبة رائد في قوات الاحتلال. واقتحمت الدبابات والمدرعات الإسرائيلية مدينة بيت لحم لأول مرة منذ أشهر. وفرضت قوات الاحتلال حظر التجوال في بيت لحم وقامت بتفتيش منازل الفلسطينيين.

شهيدان فلسطينيان

فلسطينيون يشيعون جثمان أحد شهدائهم في غزة
وكان مسلحان فلسطينيان استشهدا وأصيب ثالث بجروح برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء أثناء محاولة تسلل إلى مستوطنة دوغيت اليهودية شمالي قطاع غزة. وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية إنه عثر بحوزة الشهيدين على قنابل يدوية وسكاكين.

من جانب آخر أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلية إلغاء خطط لتخفيف الحصار العسكري المشدد الذي تفرضه على الضفة الغربية وقطاع غزة خلال أيام عيد الأضحى، بدعوى تلقي أجهزة المخابرات الإسرائيلية المزيد من الإنذارات لشن هجمات على أهداف فلسطينية.

وقال وزير الحكم المحلي في السلطة الفلسطينية صائب عريقات إن من شأن تشديد الحصار على المدن الفلسطينية أن يفاقم المأساة الإنسانية في الأراضي الفلسطينية.

المصدر : وكالات