أفادت مراسلة الجزيرة في بيروت بأن مالك تلفزيون الجديد (New TV) تحسين خياط أوقف مساء اليوم بقرار من القضاء العسكري اللبناني بتهمة التعامل مع إسرائيل والإساءة إلى دولة صديقة.

وقد دهمت قوة من مكافحة الإرهاب والتجسس مبنى تلفزيون الجديد في بيروت بحثا عن خياط ولم تجده ثم عادت واعتقلته في منزله. ورفضت المصادر القضائية الإدلاء بأي تصريح بشأن الموضوع.

وقال رئيس المجلس الوطني للإعلام عبد الهادي محفوظ إن المسألة ما تزال قيد التحقيق وإن الأمر مرتبط بمعلومات وردت للقضاء العسكري عن علاقة بين "صاحب المحطة وجهات أجنبية عدوة", موضحا في مقابلة مع الجزيرة أن القانون اللبناني يمنع هذه العلاقة. وأضاف أن اعتقال خياط مسألة سرية وشخصية لا ترتبط بعمل المحطة وعليه فلن تتوقف عن البث.

وكانت السلطات اللبنانية أوقفت تلفزيون الجديد عن البث الفضائي في يناير/ كانون الثاني بسبب حلقة من برنامج "بلا رقيب" كان مقررا أن تتعرض للأوضاع في السعودية. وقد استؤنف البث بقرار من الرئيس اللبناني إميل لحود.

واعتبر القرار في حينه انعكاسا لحالة التجاذب السياسي التي تعيشها السلطة التنفيذية في لبنان ممثلة في الصراع بين رئاسة الوزراء ورئاسة الجمهورية. وقد قرر القضاء منع بث البرنامج حفاظا على العلاقة بين البلدين وحماية أكثر من 150 ألف لبناني يعملون في السعودية.

المصدر : الجزيرة + وكالات