جرح 11 فلسطينيا في قصف إسرائيلي لسيارة بغزة
آخر تحديث: 2003/12/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/8 هـ

جرح 11 فلسطينيا في قصف إسرائيلي لسيارة بغزة

فلسطينيون يبتهجون فرحا بفشل محاولة الاغتيال الإسرائيلية لعناصر القسام في غزة (الفرنسية)

جرح 11 فلسطينيا بينهم اثنان في حالة خطيرة في غارة شنتها مروحيات أباتشي الإسرائيلية على مدينة غزة مساء اليوم. وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن إحدى المروحيات أطلقت صاروخين على سيارة كان يستقلها أعضاء من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وأوضحت المصادر أن ركاب السيارة تمكنوا من الفرار قبل إصابة الصاروخ الأول للسيارة التي كانت تسير في شارع الجلاء المكتظ بالسكان والقريب من حي الشيخ رضوان معقل حركة حماس، وأن المصابين معظمهم من المارة.

وقالت مراسلة الجزيرة في غزة إن من المحتمل أن يكون المستهدف في السيارة جمال الجراح من كتائب القسام. وأشارت إلى أن الفترة الزمنية بين الصاروخ الأول والثاني مكنت راكبي السيارة من النجاة، حيث سقط الصاروخ الأول على بعد نحو 70 مترا من السيارة بينما أصاب الصاروخ الثاني السيارة بشكل مباشر.

وكانت المروحيات الإسرائيلية قصفت سيارة في غزة يوم الخميس الماضي مما أسفر عن استشهاد قائد سريا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة مقبل حميد إضافة إلى ثلاثة مدنيين بعد هدوء نسبي لهذه العمليات استمر شهرين.

وسبق الهجوم الإسرائيلي الأخير استشهاد شاب فلسطيني وإصابة آخر برصاص الاحتلال في خان يونس جنوب قطاع غزة صباح اليوم بعد أن فتح جنود إسرائيليون النار من موقع عسكري قرب مستوطنة موراج تجاه منازل المواطنين في جنوب شرق خان يونس دون أسباب.

وقد اقتحمت قوة إسرائيلية مدعومة بنحو 16 آلية عسكرية وأربع دبابات قرية الشوكة في رفح جنوب القطاع فجر اليوم وشنت حملة تفتيش ودهم للمنازل. واعتقلت أربعة فلسطينيين.

قوات الاحتلال تجتاح نابلس مجددا و تشن حملة دهم (الفرنسية)
اجتياحات بالضفة
ولم يكن الوضع بالضفة الغربية بأخف وطأة على الفلسطينيين، إذ اقتحمت قوات الاحتلال قرية جبع جنوبي جنين وفَرضت فيها حظر التجوال. واعتَقلت تلك القوات في القرية 23 فلسطينيا. وقال مراسل الجزيرة في فلسطين إن أربعة من المعتقلين، من كوادر كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح.

وقد فرضت قوات الاحتلال حظر التجول على نابلس بعدما اجتاحت المدينة مجددا صباح اليوم وبدأت عمليات دهم واعتقال في البلدة القديمة. وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن الجنود الإسرائيليين اقتحموا البلدة بنحو 30 آلية عسكرية مدعومين بأربع دبابات.

وقال مراسل الجزيرة في فلسطين إن قوات الاحتلال استولت على مبان في البلدة القديمة وأقامت مراكز مراقبة، وأشار إلى وقوع اشتباك بين جنود الاحتلال ورجال المقاومة، دون أن تتسرب بعد أي أنباء عما أسفر عنه هذا الاشتباك.

وكانت قوات إسرائيلية اقتحمت في وقت سابق قرية كفر مالك قرب رام الله وفرضت حظر التجول عليها. وأفاد الأهالي أن جنود الاحتلال شنوا حملة اعتقالات واسعة في القرية.

وأوضح مراسل الجزيرة أن قوات الاحتلال هدمت الليلة الماضية 16 منزلا لمن تعتبرهم إسرائيل مطلوبين في مخيم بلاطة القريب من نابلس، مشيرا إلى أن العملية ستكون طويلة ولا وقت محددا لها.

يذكر أن جنود الاحتلال انسحبوا بشكل مؤقت من المدينة ومخيم بلاطة المجاور صباح أمس بعد عملية توغل واسعة استمرت حوالي أسبوعين.

المصدر : الجزيرة + وكالات