السعودية تنفي اعتقال طيارين يخططان لمؤامرة
آخر تحديث: 2003/12/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/5 هـ

السعودية تنفي اعتقال طيارين يخططان لمؤامرة

نقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر أمني رفيع المستوى نفيه لما ذكره سياسي بريطاني معارض عن اعتقال السعودية لطيارين انتحاريين كانا ينويان صدم طائرتين سياحيتين صغيرتين بطائرة تابعة لشركة الطيران البريطانية تقل مسافرين.

وقال المصدر الأمني السعودي "إن نشر مثل هذه الأخبار العارية عن الصحة أمر درجت عليه بكل أسف بعض الصحف الأجنبية بهدف الإثارة والإساءة بدون مراعاة لمقتضيات الرسالة الإعلامية المسؤولة".

وكانت صحيفة "ميل وان صنداي" البريطانية قد قالت نقلا عن المتحدث باسم المعارضة المحافظة البريطانية باتريك ميرسر إن الطيارين اعتقلا في الأسابيع الأخيرة بعد أن ضبطا مع طائرتين محشوتين بالمتفجرات قرب مطار الرياض الرئيسي.

وقال ميرسر الذي أكد أنه أبلغ بهذه المؤامرة من مصدر جدير بالثقة "إن طائرتي الإسلاميين اكتشفتا قرب مطار الملك خالد الدولي، وإن الخطة كانت تقضي بصدمهما بطائرة للمسافرين على وشك الهبوط أو الإقلاع"، وزعم السياسي البريطاني أن السلطات السعودية حاولت التكتم على الموضوع وامتنعت عن إبلاغ هذه المعلومات للسلطات الأجنبية.

من جانبهما أكدت وزارة الخارجية البريطانية وشركة الخطوط الجوية البريطانية أنه ليس بوسعهما تأكيد هذه المعلومات، لكنهما لم تنفياها بنفس الوقت.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية
كلمات مفتاحية: