حطام السيارة التي دمرتها قوات الاحتلال وقتلت ركابها بالموصل (رويترز)

أفاد مراسل الجزيرة في كربلاء بجنوب العراق نقلا عن شهود عيان أن مقر القوات البلغارية تعرض لهجوم صاروخي ظهر اليوم أسفر عن مقتل أربعة جنود بلغاريين وجرح العشرات.

كما تعرض مبنى المحافظة في كربلاء لهجوم مماثل بعد نصف ساعة من الهجوم الأول قتل فيه سبعة من رجال الشرطة العراقية وأصيب العشرات.

ورفض متحدث عسكري أميركي على اتصال بالقيادة البولندية للقوات المتعددة الجنسيات الكشف عن ملابسات الهجوم مؤكدا أن تحقيقات تجرى لمعرفة حقيقة الوضع. يشار إلى أن القوات البولندية والبرتغالية تتخذ من كربلاء مقرا لها.

مقتل أربعة بالموصل
في هذه الأثناء ذكر مسؤولون عسكريون أميركيون أن القوات الأميركية قتلت أربعة عراقيين في مدينة الموصل شمالي العراق بعد تعرض جنود الاحتلال لهجوم بالقذائف الصاروخية والأسلحة النارية الصغيرة.

وذكر مصدر عسكري أميركي أن الجنود الأميركيين كانوا يقومون بعمليات تفتيش عن متفجرات عندما تعرضوا لنيران ركاب إحدى السيارات فردوا على النيران وقتلوا الركاب الأربعة.

ويأتي ذلك عقب إصابة ثلاثة جنود أميركيين أمس في هجوم استهدف دورية أميركية في الموصل.

طفلة عراقية في حالة ذعر أثناء تفتيش والدها في نقطة للاحتلال ببغداد (الفرنسية)
من جهة أخرى ذكر شهود عيان أن لغما أرضيا انفجر في منطقة الجيلاني
إحدى ضواحي بغداد, أثناء مرور قافلة عسكرية للقوات الأميركية. وأضاف الشهود أن القوات الأميركية التي طوقت مكان الحادث, قامت بفتح النار على حافلة ركاب مدنية كانت متوقفة للتزود بالوقود. وحسب المصدر ذاته فقد أدى الانفجار إلى إصابة جنديين أميركيين.

وبينما واصلت المقاومة أنشطتها، واصلت قوات الاحتلال عمليتها العسكرية المسماة القبضة الحديدية، فشنت المزيد من الهجمات المدفعية والصاروخية على ما تقول إنه مخابئ للمقاتلين العراقيين، وألقت القبض على العشرات بزعم انتمائهم للمقاومة.

قوات يابانية
وقد وصل إلى الكويت اليوم فريق من القوات الجوية اليابانية لتمهيد الطريق أمام عملية انتشار القوات اليابانية غيرِ القتالية التي ستشارك في عملية إعادة الإعمار في العراق.

ويضم الفريق حوالي 40 عنصرا وصلوا إلى مطار الكويت وهم يرتدون زِيا مدنيا. وسيجري الفريق مباحثات مع قيادة قوات التحالف في العراق بشأن خطة نشر الوحدة اليابانية الرئيسية المكونة من 150 فردا والمتوقع وصولها الشهر المقبل في أكبر مهمة لقوات يابانية خارج البلاد منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.

المصدر : الجزيرة + وكالات