مصادر صحفية تؤكد اعتقال صدام بواسطة الأكراد
آخر تحديث: 2003/12/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/28 هـ

مصادر صحفية تؤكد اعتقال صدام بواسطة الأكراد

تضارب الروايات حول طريقة اعتقال صدام حسين (رويترز)

ذكرت صحيفة "صنداي إكسبرس" البريطانية اليوم أن القوات الأميركية اعتقلت صدام حسين بعد أن أسرته قوات كردية وخدرته ثم سلمته للجنود الأميركيين.

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤول في أجهزة المخابرات العسكرية البريطانية لم تفصح عن اسمه, إن صدام وقع بين أيدي قوات الجبهة القومية الكردية بعد خيانة أحد أعضاء قبيلة الجبور له انتقاما "لاغتصاب ابنته من قبل عدي نجل الرئيس العراقي السابق".

وأضافت الصحيفة أن القصة الكاملة للتطورات التي أدت إلى اعتقال صدام حسين يوم 13 ديسمبر/ كانون الأول الجاري بالقرب من معقله تكريت شمالي العراق "تظهر أن الرواية التي أطلقها المستشارون الأميركيون ليست كاملة".

ونقلت الصحيفة عن مسؤول سابق في أجهزة المخابرات العراقية لم تذكر اسمه أن صدام اعتقل من قبل أحد قادة الجبهة القومية الكردية الذي احتجزه حتى توصل الى اتفاق بالتفاوض بشأنه، "وقد أتاح هذا الاتفاق للجبهة الكردية الحصول على مكاسب سياسية في المنطقة فيما يبدو".

وقال مصدر في أجهزة مخابرات غربية في الشرق الأوسط للصحيفة إن صدام لم يعتقل نتيجة تحرك قامت به أجهزة المخابرات الأميركية أو البريطانية، وأضاف "علمنا أن أحدا كان يريد الانتقام منه وكانت فقط مسألة وقت".

المصدر : الفرنسية