الكويت تعتقل أربعة أشخاص هاجموا أميركيين
آخر تحديث: 2003/12/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/23 هـ

الكويت تعتقل أربعة أشخاص هاجموا أميركيين

شرطي كويتي يفحص سيارة اميركي تعرض للهجوم (رويترز-أرشيف)
أفادت وسائل الإعلام الرسمية الكويتية بأن السلطات اعتقلت أربعة أشخاص يشتبه بتورطهم في هجمات ضد الجيش الأميركي الأحد في الكويت.

وأعلن تلفزيون الكويت مساء أمس أنه تم القبض على الشخص الذي أطلق النار على عمال آسيويين في منطقة الشعبية. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن مصدر أمني قوله إن المشتبهة به الرئيس كويتي، وشركاؤه الثلاثة يخضعون للاستجواب للتحقق مما إذا كانوا ضالعين في الهجمات.

وكانت حافلة تابعة لشركة الصناعات الوطنية تعرضت لحادث إطلاق النار ما أسفر عن إصابة نحو خمسة أشخاص بإصابات متفرقة.

وأصيب أربعة جنود أميركيين بجروح طفيفة في تناثر الزجاج خلال هجومين بالأسلحة الخفيفة على قافلتين عسكريتين جنوب العاصمة أمس الأول, حسب ما أوضح متحدث عسكري أميركي.

وفي السياق قال مصدر أمني إن الانفجار القوي الذي سمع دويه غربي العاصمة أمس نتج عن اختراق طائرة لحاجز الصوت, ورفض المسؤول، الذي نقلت أقواله وكالة الأنباء الكويتية دون أن تكشف عن هويته، إعطاء أي تفاصيل إضافية.

وشددت السلطات الكويتية الإجراءات الأمنية قبيل القمة الخليجية التي ستستضيفها هذا الشهر. وتعتبر الكويت حليفا رئيسيا للولايات المتحدة وكانت نقطة انطلاق للقوات الأميركية في غزو العراق في أبريل/ نيسان الماضي. وسبق أن تعرضت القوات الأميركية في الكويت لثلاث هجمات قبل هجومي الأحد.

المصدر : وكالات