مؤتمر دولي بالقاهرة يندد بالاحتلال الأميركي للعراق
آخر تحديث: 2003/12/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/21 هـ

مؤتمر دولي بالقاهرة يندد بالاحتلال الأميركي للعراق

رمزي كلارك
أدان المشاركون في مؤتمر دولي عقد في القاهرة حول "الاحتلال الأميركي الصهيوني في المنطقة"، الاحتلال الأميركي في العراق والإسرائيلي في فلسطين.

وقال نقيب الصحفيين المصريين جلال عارف الذي استضافت نقابته المؤتمر إنه يهدف إلى تأكيد "وحدة الشرفاء أصحاب الضمائر في العالم في مواجهة المخاطر التي تهدد السلام العالمي"، وأضاف أن "هذا ما دفع بالحشد الكبير من الشخصيات الدولية إلى المشاركة في فعالياته".

وقد أدان وزير العدل الأميركي الأسبق رمزي كلارك ما وصفه بتباهي الرئيس الأميركي جورج بوش بقتل وإصابة الآلاف من أبناء الشعب العراقي، في حين أكد عضو مجلس العموم البريطاني توني بن أن التحالف الأميركي البريطاني في العراق يقوم بعمل إجرامي أهوج، مركزا على دور الحرب في الإستراتيجية الأميركية للهيمنة على منابع النفط.

وبدوره أشار عضو المكتب السياسي لجبهة تحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد إلى "إدراك أعداد متزايدة من شعوب العالم أن التحالف الأميركي الصهيوني يمثل خطرا على الأمن والسلم الدوليين".

تجدر الإشارة إلى أن مندوبين من أميركا وكندا وبعض دول أميركا الجنوبية يشاركون في هذا المؤتمر، ويعتبر الوفد البريطاني الأكبر عددا بين الوفود الأجنبية.

ومن المقرر أن يبحث المؤتمر الذي يستغرق يومين دعم المقاومة في فلسطين والعراق، وتفعيل دور الحركات الشعبية العربية والدولية، وبحث التنسيق فيما بينها ومناقشة التحديات التي تواجهها ومقاومة الهيمنة الأميركية.

المصدر : وكالات