صحفي كويتي يلمح لتورط سوريا في الرسائل الملغومة
آخر تحديث: 2003/12/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/20 هـ

صحفي كويتي يلمح لتورط سوريا في الرسائل الملغومة

اتهم رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية أحمد الجار الله بشكل غير مباشر سوريا بأنها وراء هذه الرسائل الملغومة التي استهدفته وثلاثة صحفيين كويتيين آخرين.

وقال الجار الله في تصريحات للصحفيين بمطار الكويت بعد ساعات من وقوع الحادث "الرسالة وصلت من بيروت ونحن نعلم أن لبنان يحكمه غير أهله" في تلميح إلى الوجود العسكري السوري في لبنان.

وأدت رسالة ملغومة وصلت الخميس إلى الجار الله إلى إصابة سكرتيره الذي فتحها بجروح طفيفة.

وبحسب الجار الله تحمل الرسالة اسم غسان شربل رئيس التحرير المساعد في صحيفة الحياة اللندنية. ونفى شربل أي علاقة له أو لصحيفته بهذه القضية.

وكانت السلطات الكويتية تمكنت الجمعة من اكتشاف ثلاث رسائل ملغومة، منها رسالتان كانتا موجهتين إلى صحفيين يعملان لصحيفتي السياسة والقبس. والرسالة الثالثة كانت موجهة إلى الأمين العام لاتحاد الكتاب الكويتيين عبد الله الخلف الذي يعمل صحفيا أيضا في صحيفة الوطن.

وفتحت الشرطة الجنائية اللبنانية تحقيقا بشأن الرسائل الأربع الملغومة التي أرسلت من مصدر واحد إلى الكويت.

وكان الجار الله شن حملة بصحيفته على النظام السوري الأمر الذي حوكم بسببه غيابيا أمام محاكم سورية قضت بسجنه.

إجراءات أمنية
وألقت حوادث الرسائل البريدية الملغومة بظلالها على استعدادات القمة الخليجية الرابعة والعشرين التي تعقد بالكويت في العشرين من الشهر الجاري.

وقال مصادر بالكويت إن نقاط تفتيش تنتشر في الشوارع الرئيسية بالبلاد وتم تشديد الحراسة حول المنشآت الحيوية خاصة المنشآت النفطية وكافة المواقع الرئيسية وسكن الأجانب.

كما قررت السلطات الأمنية تفتيش المسافرين وأمتعتهم بشكل دقيق لدى وصولهم إلى مطار الكويت.

كما عززت وزارة المواصلات إجراءاتها الأمنية في مكاتب البريد الرئيسية حيث يتم إخضاع البريد القادم من الخارج للمراقبة بأجهزة متطورة.

المصدر : الجزيرة + وكالات