صنعاء تتهم القاعدة بمحاولة اغتيال مسؤول يمني
آخر تحديث: 2003/12/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/16 هـ

صنعاء تتهم القاعدة بمحاولة اغتيال مسؤول يمني

تواصل اليمن ملاحقة عناصر القاعدة والمتشددين الإسلاميين (أرشيف)
أكد مصدر أمني يمني أن تنظيم القاعدة يقف وراء محاولة اغتيال محافظ شبوة التي وقعت الأسبوع الماضي وأصيب فيها المحافظ وقتل شقيقه الذي يشغل منصب مدير الاستخبارات العسكرية بمحافظة إب.

وقال المصدر لصحيفة يمنية رسمية إن التحقيقات في الحادث الذي وقع جنوب شرقي العاصمة صنعاء، كشفت أن عناصر ينتمون إلى تنظيم القاعدة هم الذين نفذوا محاولة الاغتيال.

من جهة أخرى قال مسؤول في الشرطة اليمنية إن أربعة أشخاص قتلوا وإن أربعة آخرين جرحوا في انفجار قذيفة من مخلفات الحرب اليمنية في منطقة ريفية في محافظة تعز في جنوب اليمن.

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه "إن الانفجار وقع في قرية الفراشة في مديرية دمنة خدير بوسط البلاد".

وأوضحت التحقيقات أن الانفجار نتج عن قنبلة ألقيت من طائرة خلال الحرب ولم تنفجر آنذاك، ثم انفجرت يوم الأحد الماضي بالقرب من القرية الآهلة بالسكان مما أدى إلى مقتل ثلاث نساء وطفل على الفور فيما أصيبت ثلاث نساء أخريات وطفل بجروح تم نقلهم على إثرها إلى المستشفى.

وأكد مسؤول في برنامج التعامل مع الألغام أنه تم حتى نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي تدمير نحو 850 ألف لغم وقذيفة وقنبلة في مناطق مختلفة من اليمن. وتشير المصادر الرسمية إلى أن هذه العمليات قد تنتهي في سنة 2010.

وفي موضوع آخر نفت الحكومة اليمنية أن تكون صنعاء سلمت ليبيا شحنة صواريخ سكود التي كانت البحرية الإسبانية اعترضتها في المحيط الهندي في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وأوضح مصدر حكومي أن الأنباء التي نشرتها صحيفة (الموندو)الإسبانية بهذا الشأن عارية عن الصحة، وأن الشحنة لا تزال في حوزة اليمن.

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية: