القوات الدولية في لبنان تحقق في مقتل لبنانيين
آخر تحديث: 2003/12/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/16 هـ

القوات الدولية في لبنان تحقق في مقتل لبنانيين

الحدود اللبنانية-الإسرائيلية شهدت الكثير من التوتر
توجه قائد القوات الدولية الأعلى في لبنان لاليت موهان تيواري صباح اليوم إلى إسرائيل بهدف إجراء محادثات عاجلة بخصوص اللبنانيين اللذين قتلهما الجيش الإسرائيلي أمس في المنطقة الحدودية.

وأوضح مصدر مسؤول في القوات الدولية أن تيواري توجه بالمروحية إلى إسرائيل لإجراء محادثات مع القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي لبحث ما جرى في قرية الغجر الواقعة عند أسفل هضبة الجولان المحتلة من قبل إسرائيل منذ عام 1967، غير أن المصدر لم يوضح مكان الاجتماع.

وكان متحدث عسكري إسرائيلي أفاد أن الجيش الإسرائيلي قتل رجلين مسلحين ببندقيتي صيد جاءا من لبنان، زاعما أنهما كانا في الأراضي الإسرائيلية قرب قرية الغجر.

غير أن مصدرا أمنيا لبنانيا أكد أن الرجلين صيادان لبنانيان وهما محمود الهادي (طالب)، وخضر عرابي (ميكانيكي) وكلاهما في الثالثة والعشرين من العمر، وأنهما قتلا داخل الأراضي اللبنانية وليس داخل الأراضي الإسرائيلية.

ومن الجدير بالذكر أن الخط الأزرق الذي وضعته الأمم المتحدة بين الحدود اللبنانية الإسرائيلية بعد الانسحاب الإسرائيلي من لبنان في مايو/ أيار 2000, قد قسم بلدة الغجر إلى قسمين, بشكل أصبح ثلثا البلدة في لبنان والثلث الأخير في الجولان.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية
كلمات مفتاحية: