موسى أبقى على اتصالاته مع شخصيات عراقية غير ممثلة بمجلس الحكم الانتقالي(الفرنسية)
أعلن في القاهرة أن وفدا رفيعا من الجامعة العربية سيزور العراق الأسبوع المقبل هي الأولى من نوعها منذ الاحتلال الأميركي في أبريل/ نيسان الماضي.

وقال مدير إدارة العلاقات العربية بالجامعة علي الجاروش إن الأمين العام للجامعة عمرو موسى شكل لجنة تقصي حقائق ستزور العراق خلال الأيام القليلة المقبلة لإجراء لقاءات مع أعضاء مجلس الحكم الانتقالي ومع القيادات السياسية والعشائرية والدينية هناك.

وأوضح الجاروش أن هدف الزيارة بلورة رؤية واضحة للأوضاع بالعراق تمهيدا لرفع تقرير شامل من الأمين العام للجامعة إلى وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم التحضيري للقمة العربية السنوية المقرر عقدها بتونس في مارس/ آذار القادم.

وكان وزراء الخارجية العرب وافقوا في سبتمبر/ أيلول على الاعتراف بمجلس الحكم الانتقالي كممثل للعراق بصفة مؤقتة إلى أن يتم تشكيل حكومة ذات سيادة، إلا أن موسى أبقى جسور الحوار مفتوحة مع كل القوى السياسية العراقية والتقى الشهر الماضي شخصيات معارضة للاحتلال الأميركي وغير ممثلة في هذا المجلس.

وسينضم إلى وفد الجامعة خبراء من جمعية الأثريين العرب لبحث إمكانية مساهمتها في ترميم الآثار العراقية واستعادة المسروق منها. وتقرر إيفاد هؤلاء الخبراء إلى العراق خلال اجتماع عقده موسى اليوم مع الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في مصر زاهي حواس ومقرر جمعية الأثريين العرب وأمينها العام.

المصدر : الفرنسية